• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

«ترانسآد» يطلق نظاماً ذكياً لترخيص السائقين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

أطلق مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة «ترانسآد» نظاماً إلكترونياً جديداً لترخيص سائقي مركبات الأجرة، يتكامل مع كافة الأنظمة الإلكترونية المطبقة في المركز ويساهم في تحسين جودة الاختبارات التي يتقدم لها السائقون للحصول على تصاريح مزاولة المهنة في أبوظبي. ويأتي إطلاق النظام وفق خطة استراتيجية للمركز نحو التحول للحكومة الذكية، ورفع مستوى كفاءة سائقي مركبات الأجرة العامة في إمارة أبوظبي.

ويشمل النظام الجديد اختبارات ذكية لسائقي مركبات الأجرة وفق معايير رئيسية تتضمن معرفته بالتشريعات المتعلقة بقطاع النقل بمركبات الأجرة وكذلك بحقوق المتعاملين وواجباته كسائق مركبة عامة. ويركز كذلك على ضمان معرفة السائق بالمواقع الرئيسية في الإمارة، وقدرته على التنقل والوصول إلى الوجهة التي يريدها العميل، واستخدام وحدة البيانات المتنقلة إضافة إلى كيفية تعامله وتواصله مع الجمهور خلال تقديم الخدمة.

من ناحية أخرى، يقوم النظام الذكي المذكور بالتدقيق على كافة الوثائق الخاصة بالسائقين بشكل يومي وفي حال انتهاء أي من الوثائق الأساسية اللازمة مثل رخصة القيادة الخاصة به أو حتى وثائق الإقامة الخاصة به أو الهوية، يقوم النظام الإلكتروني بإيقاف تصريحه إلكترونياً بما لا يسمح له بالعمل على أي مركبة أجرة في الإمارة حتى تقوم الشركة المشغلة بتجديد هذه الوثائق وفق الإجراءات المعمول بها.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركات المشغلة لمركبات الأجرة العامة تسعى لتأهيل واستقطاب ما لا يقل عن 2000 سائق مركبة أجرة عامة في عام 2014 التزاما بالقرار الصادر من مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة القاضي بإلزام الشركات المشغلة بتشغيل ما لا يقل عن 40% من المركبات الممنوحة لها بنظام ثنائي المناوبة. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض