• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

قرعة الأدوار النهائية 18 يونيو

«الحسم المباشر» يقود 8 أندية إلى ربع النهائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 مايو 2015

معتصم عبدالله (دبي)

تتجه الأنظار في 18 يونيو المقبل إلى مقر الاتحاد الآسيوي في العاصمة الماليزية كوالالمبور، والذي يحتضن قرعة الأدوار النهائية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم 2014- 2015، بعد ختام مباريات إياب دور الستة عشر، والتي تأهل بنهايتها ثمانية فرق إلى ربع النهائي ممثلة في الأهلي، لخويا القطري، الهلال السعودي، نفط طهران الإيراني عن أندية غرب القارة، حيث سيلعب الفرسان مع أحد هذه الفرق، وجوانزو أيفرجراند الصيني، وتشونبوك هيونداي الكوري الجنوبي، وكاشيوا ريسول الياباني، ومواطنه جامبا أوساكا.

ويشهد الدور ربع النهائي لأبطال آسيا في الموسم الحالي، والذي تلعب مبارياته يومي 25 و26 أغسطس ذهاباً، والإياب 15 و16 سبتمبر، المشاركة الأولى لفريقي الأهلي ونفط طهران اللذين نجحا في العبور لدور الثمانية على حساب العين والأهلي السعودي، وقادت قاعدة الأهداف المسجلة خارج الأرض الأهلي ونفط طهران إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتهما، بعد أن عاد «الفرسان» بالتعادل الإيجابي 3-3 أمام مضيفه العين أمس الأول، ونجاح نفط طهران في التأهل رغم خسارته أمام مضيفه الأهلي السعودي 1- 2 بعد أن فاز ذهاباً بهدف نظيف.

وحاز خمسة أبطال للمجموعات في البطولة الحالية على بطاقات التأهل إلى ربع النهائي ممثلين في لخويا القطري متصدر المجموعة الأولى والمتأهل على حساب مواطنه السد بالفوز 4-3 في مجموع المباراتين، الهلال السعودي متصدر المجموعة الثالثة، والذي نجح في تخطي بيروزي الإيراني 3-1 في مجموع الذهاب والإياب، كاشيوا ريسول الياباني متصدر المجموعة الخامسة والمتأهل بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض على حساب سوون سامسونج الكوري بعد الفوز إياباً 2- 1، جامبا أوساكا متصدر المجموعة السادسة المتأهل بالفوز 6-3 في مجموع مباراتيه أمام سيؤول الكوري الجنوبي، جوانزو أيفرجراند متصدر المجموعة الثامنة على حساب سيونجنام 3-2 في مجموع المباراتين.

وذهبت البطاقات الثلاث المتبقية لأصحاب المركز الثاني في دور المجموعات ممثلين في الأهلي وصيف المجموعة الرابعة والذي نجح في إقصاء العين بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض بعد تعادله 3-3 إياباً، ونفط طهران الإيراني وصيف الثانية على حساب الأهلي السعودي، وتشونبوك هيونداي وصيف الخامسة بالفوز 2-1 في مجموع مباراتيه أمام منافسه بكين جوان الصيني.

وسيطر أبطال المجموعات على بطاقات التأهل إلى ربع النهائي بعد عام واحد على استحداث دور الـ16 في المسابقة القارية موسم 2009 والذي شهد حصد أصحاب المركز الثاني «الوصافة» 5 بطاقات لربع النهائي من أصل 8، قبل أن يهيمن أبطال المجموعات على بطاقات التأهل، بعد أن نجحت 6 أندية من أصل ثمانية في نسخ البطولة أعوام 2010، 2012، 2014، وسبعة أبطال للمجموعات من أصل ثمانية في نسختي 2011 و2013. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا