• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الداخلية» تركب جهاز الإنعاش القلبي في بلدية أم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد)- ركبت وزارة الداخلية جهاز مزيل الرجفان الآلي (الإنعاش القلبي) في مبنى دائرة بلدية أم القيوين؛ تنفيذاً لتوجيهات القيادة الشرطية، بتوفير الجهاز في المرافق العامة التي يرتادها الجمهور في مختلف إمارات الدولة. ونظمت إدارة الطوارئ والسلامة بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي ورشة عمل متخصصة لعدد من موظفي دائرة البلدية؛ ودائرتي التخطيط والمساحة والأراضي والأملاك تم خلالها تدريب العاملين على كيفية استخدام الجهاز لخدمة رواد الدائرة. وقدم الدورة كل من المدرب محمد خالد طالبي، والمدرب عبدالحميد فرحات، حيث تطرقا خلال الورشة التدريبية للمبادئ الأساسية للإسعافات الأولية وطرق التنفس الصناعي، وأهم خطواتها وقدما شرحاً مفصلاً عن جهاز مزيل الرجفان الآلي (الإنعاش القلبي) وكيفية استخدامه لدى الكبار والصغار. وثمّن عبيد سلطان طويرش، القائم بأعمال مدير بلدية أم القيوين، مبادرة وزارة الداخلية بتركيب الجهاز بالدائرة؛ مشيراً إلى أن مثل هذه المبادرات تسهم بشكل كبير في إنقاذ حياة الناس انطلاقاً من حرص قيادة الوطن على سلامة المواطنين والمقيمين، مؤكداً أهمية توفر هذا الجهاز في جميع الأماكن العامة وتدريب أكبر قدر ممكن من الناس على استخدامه للإسهام في نجدة المحتاجين إليه.

كما أشاد موظفو دائرة بلدية أم القيوين ودائرتي التخطيط والمساحة والأراضي والأملاك بالمبادرة التي تسهم في إنقاذ حياة الناس خلال حدوث أية أزمة طارئة يمرون بها.

وتعدّ دولة الإمارات من أوائل دول المنطقة التي تستخدم هذا الجهاز المهم على نحو شعبي، بعد أن أثبت فعاليته في خفض نسبة وفيات توقف القلب في الدول المستخدمة للجهاز، وأن نسبة الوفيات نتيجة توقف القلب المفاجئ في العالم تتجاوز 90% من إجمالي الحالات، واستخدام هذا الجهاز أدى إلى خفض نسبة الوفيات ما دون 30 %.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض