• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تأجيل محاكمة قاتل زوجته حرقاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أكتوبر 2016

محمد الأمين (أبوظبي)

أمرت محكمة جنايات أبوظبي بعرض خليجي متهم بقتل زوجته حرقاً أمام أطفالهما الستة، على لجنة طبية مختصة مع الاستمرار في حبسه، حيث لم تفلح ادعاءاته، بالجنون والاضطراب النفسي، في حصوله على التكفيل.

وفي بداية الجلسة، سألت المحكمة المتهم عن الاتهام الأول المنسوب إليه وهو قتله زوجته عمداً مع سبق الإصرار، فأنكر وأوضح أن خلافات نشبت بينه وبين زوجته قام على إثرها بالتقاط قارورة كبيرة بها مادة لتنظيف المجاري كانت موجودة في مجلس المنزل، وسكب بعضها عليها بقصد تشويه وجهها وليس قتلها، مؤكداً أنه لم يكن ينوي أبداً قتلها.

وأضاف أنه لم يكن يعلم قوة أضرار هذه المادة الحارقة أو أنها تؤدي إلى ما حدث بالمجني عليها، فسألته المحكمة عن سبب وجود المادة الحارقة في صالون المنزل فقرر أنها مصادفة بسبب تنظيف صرف المنزل وأنها موجودة من قبل، ولم يقم بشرائها.

وأنكر المتهم تهمة الاعتداء على سلامة أبنائهما وتعريض حياتهم للخطر، فيما طالبت المحامية الحاضرة مع المتهم عدة طلبات قدمتها للمحكمة في عريضة مكتوبة تضمنت تكفيل المتهم واستدعاء الشهود لمناقشتهم، فاستفسرت منها المحكمة عن كنه هؤلاء الشهود فقررت أنها طلبت سماع شهادة ابنه الأكبر، كما تضمن طلبها استدعاء الطبيب النفسي لمناقشة حالة المتهم للتأكد من الحالة النفسية والعقلية والوقوف على مدى إدراكه ومسؤوليته عن أفعاله وقت الجريمة.

وبعد مداولات بين هيئة المحكمة والمحامين المدعين بالحق المدني، قررت المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة 7 ديسمبر المقبل، لاستدعاء نجل المتهم لسماع شهادته وليقدم أولياء الدم إعلان وراثة لتحديد صفتهم ورأيهم في تطبيق القصاص على المتهم أو العفو مع استمرار حبسه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض