• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ضمن مداخلة قدمتها الوزارة أمام المؤتمر الدولي

الإمارات تستعرض مبادراتها بسوق العمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

قدمت الدولة مداخلة في لجنة سياسات العمالة من أجل استدامة الانتعاش والتنمية المناقشة المتكررة بموجب إعلان منظمة العمل الدولية بشأن العدالة الاجتماعية من أجل عولمة عادلة والتي تعنى بالتشغيل والتوظيف وذلك ضمن أعمال مؤتمر العمل الدولي الـ 103 والذي تنعقد أعماله في قصر الأمم ومقر منظمة العمل الدولية في جنيف.

وقالت عائشة بالحرفية مدير إدارة مكاتب العمل- دبي وممثل الدولة في اللجنة خلال المداخلة التي قدمتها إن الإمارات اتخذت مجموعة من الإجراءات دعت البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية إلى تصنيف الإمارات من ضمن أفضل عشر دول اتخذت خطوات حثيثة للحد من تداعيات الأزمة المالية العالمية والتي أخذت بعين الاعتبار الحد من تداعيات الأزمة على سوق العمل وحماية اقتصادنا الوطني. وأكدت بالحرفية أن الهدف من هذه الإجراءات الحفاظ على حقوق العمال واستقرارهم واستمرارهم أيضًا في العمل، كما كان لتعزيز البيئة الاستثمارية في الدولة أثر كبير في المساهمة في خلق المزيد من فرص العمل والحفاظ على معدلات الأجور عند مستوياتها التي تعتبر مرتفعة مقارنة بباقي دول العالم.

وأضافت إلى أن الإمارات أطلقت مبادرات تهدف لدعم سياسات تشغيل المواطنين ومنها أبشر التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتعد نموذجا لتعزيز مشاركة الكوادر الوطنية في القطاع الخاص من خلال وضع إطار استراتيجي شامل لتوظيف المواطنين وفق رؤية متكاملة تدعم مبادئ رؤية الإمارات 2021 بتوفير الحياة الكريمة للمواطن، وتأمين مستقبل وظيفي آمن ومستقر له. (جنيف - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض