• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بحضور ممثلين من وزارات وهيئات الحكومة الاتحادية

«العمل» تعقد لقاءً لتبادل أفضل الخبرات في المجال الإلكتروني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

عقدت وزارة العمل، مؤخراً، لقاءً لتبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات المطبقة في المجال الإلكتروني بالوزارات والهيئات الاتحادية في الدولة.

وهدف اللقاء الذي عقد بديوان الوزارة في دبي بحضور سيف أحمد السويدي الوكيل المساعد لشؤون الخدمات المؤسسية والمساندة، وأحمد آل ناصر مدير إدارة تقنية المعلومات بالوزارة، وعدد من مسؤولي وممثلي الوزارات والهيئات الاتحادية إلى تعزيز التواصل مع الجهات من أجل الاطلاع على أحدث الأنظمة والممارسات الإلكترونية المطبقة في الحكومة الاتحادية الأمر الذي يسهم في دعم الأعمال والمشاريع وتقديم خدمات إلكترونية متميزة تواكب المرحلة الجديدة التي تشهدها حكومة دولة الإمارات وتوجهها الاستراتيجي نحو التحول للحكومة الذكية من خلال استحداث مبادرات وتقديم خدمات تتماشى مع المتغيرات التكنولوجية العالمية.

وأكد سيف أحمد السويدي الوكيل المساعد لشؤون الخدمات المؤسسية والمساندة حرص الوزارة على تعزيز شراكاتها مع الجهات الحكومية، انطلاقاً من تكامل الأدوار بين مختلف المؤسسات والجهات الحكومية. وأشار إلى مساعي الوزارة لتبني مثل هذه المبادرات التي تسهم مخرجاتها في إيجاد الحلول التقنية للتحديات والعقبات التي تواجهها الجهات الاتحادية في تنفيذ خططها الاستراتيجية، مشيراً إلى أن نقل التجارب والخبرات والمعارف بين الجهات يسهم بشكل كبير في تطوير آليات العمل ورفع كفاءة الأداء المؤسسي وتحسين جودة الإنتاج الأمر الذي ينعكس إيجابا على تقديم الخدمات المتميزة للمتعاملين ويحقق توجه الحكومة وتطلعاتها نحو التحول الإلكتروني. وتم خلال اللقاء الذي عقدته إدارة تقنية المعلومات مناقشة أبرز الأنظمة التقنية المستخدمة في دعم المشاريع والمبادرات للجهات الحكومية الاتحادية.

كما تم تشكيل فريق للتواصل المستمر لطرح المستجدات في مجال تكنولوجيا المعلومات، على أن يتم في المراحل القادمة إشراك الجهات المحلية لعرض تجاربها وممارساتها في هذا المجال للاستفادة من الخبرات والإمكانيات، إضافة إلى عقد اللقاءات الدورية مع الجهات ذات الشراكات الاستراتيجية. ومن جانبه، أشاد أحمد آل ناصر مدير إدارة تقنية المعلومات بتفاعل الحضور وإثرائهم اللقاء بالمناقشات وتبادل الآراء والخبرات حول الممارسات المعمول بها حاليا في الجهات الحكومية الاتحادية، مؤكداً على أن مثل هذه اللقاءات تتيح للإدارات المختصة بالجانب التقني والتكنولوجي في الوزارات والهيئات الاتحادية وإيجاد العديد من الحلول التقنية لزيادة فعالية عملياتها التشغيلية، وكذلك الاطلاع على الأنظمة التكنولوجية المتطورة لدعم آليات العمل فيها. (دبي - الاتحاد)

1,06 مليون مكالمة تلقاها مركز اتصال وزارة العمل منذ العام الماضي

كشفت سمية الجناحي، رئيس قسم علاقات المتعاملين في وزارة العمل، أن المركز الاتصال في الوزارة تلقى أكثر من مليون و65 ألفاً و161 مكالمة هاتفية منذ مطلع العام الماضي، حيث تركزت غالبية هذه المكالمات حول العديد من المواضيع، بما فيها قانون الحرمان، وإجراءات الوزارة المختلفة، فضلاً عن استفسارات عن قوانين العمل المتبعة في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض