• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

كانجي فوجيكي سفير اليابان لدى الدولة في حوار مع «الاتحاد»:

مبادرة الإمارات العالمية للتسامح تكافح التطرف والإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أكتوبر 2016

حوار: أحمد عبدالعزيز

كشف السفير كانجي فوجيكي سفير مفوض فوق العادة لليابان لدى الدولة، أن الحكومة اليابانية تواصل جهوداً مستمرة لإنجاز إعفاء المواطنين الإماراتيين من تأشيرات دخول بلاده قريباً، وذلك في إطار توطيد أواصر العلاقات بين البلدين، مشيراً إلى زيادة الاستثمارات المباشرة والتعاون الثنائي في مجال الأمن، علاوة على إنشاء مجلس أبوظبي - اليابان الاقتصادي، ومجموعة عمل جديدة تركز على الإنتاج الإعلامي والإعلام الرقمي.

وقال في حواره مع «الاتحاد»: «إنني سعيد وفخور بوجودي في دولة الإمارات، بعد أن أكملت عامي الأول سفيراً معتمداً للدولة»، مشيداً بالعلاقات الثنائية التي تجسدت بتصريح رئيس الوزراء الياباني في مبادرة «نحن نحب الإمارات»، والتي عكست عمق العلاقات بين البلدين وقوتها في مختلف المجالات.

وأضاف أن بلاده ودولة الإمارات تتشاركان في العديد من الأهداف العامة مثل: الطاقة والأمن والاقتصاد والسلم، وإعداد الأجيال القادمة من خلال التعليم المتطور المبني على الابتكار، علاوة على الاقتصاد المتنوع المبني على المعرفة، وصولاً إلى ملف التغير المناخي والقضايا البيئية المختلفة.

وأشار إلى أن أحد أهم الملفات المشتركة بين البلدين، هو مكافحة الإرهاب والتعاون في مجال الأمن والسلم والتعاون الدولي، علاوة على نشر نهج التسامح الذي تميزت به مبادرات دولة الإمارات، وآخرها مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وهي مبادرة عالمية لمختلف شعوب الأرض، وتحمل قيماً وأهدافاً نبيلة وسامية.

وقال السفير الياباني: «هناك قلق عالمي فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب، وهناك العديد من الخطوات التي أنجزتها دولة الإمارات في هذا الشأن، وندرك خطورة الإرهاب ليس فقط في الشرق الأوسط، ولكن أيضاً في العالم أجمع، وأن مبادرة الإمارات العالمية للتسامح مهمة في توعية الشعوب الأمر الذي يؤدي إلى مكافحة الفكر المتطرف والعنيف والإرهاب، ومن المهم أن تكون هذه المبادرة عالمية، وتصل إلى العديد من شعوب العالم، ونحن نقدر هذه المساعي من دولة الإمارات لحماية الأجيال القادمة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض