• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الظاهري يستقبل السويدي بالقاهرة ويشيد بمساهماته العلمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

استقبل معالي محمد بن نخيرة الظاهري، سفير الدولة لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، بمقر السفارة الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

وأشاد معالي السفير الظاهري بالدعم الكبير الذي يحظى به مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مثنياً في الوقت ذاته على مساهمات الدكتور جمال السويدي العلمية، وثمن الدور المهم الذي يلعبه المركز في إثراء الحياة السياسية والثقافية.

وخلال اللقاء قام الدكتور جمال سند السويدي بإهداء معالي السفير كتابه الجديد «آفاق العصر الأميركي: السيادة والنفوذ في النظام العالمي الجديد»، والمقرر أن تتم مناقشته في عدد من المحاضرات العلمية بالقاهرة.

وقال مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية: «إن الفكرة الأساسية التي سعى لبلورتها في كتابه الجديد تتمحور حول أن الولايات المتحدة الأميركية هي في حقيقة الأمر القطب المهيمن على النظام العالمي الجديد، وإن العالم لا يزال يعيش آفاق العصر الأميركي الذي سيستمر إلى مدى زمني يقدر بنحو خمسة عقود على الأقل، مشيراً إلى أن الكتاب يلقي الضوء على مسارات القوة والسيادة في النظام العالمي الجديد خلال السنوات والعقود المقبلة، في محاولة جادة من أجل فهم ما يدور إقليمياً وعالمياً، والمساعدة على بلورة رؤى استراتيجية استشرافية واضحة وعميقة للمستقبل. (القاهرة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض