• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

3377 حالة قادرة على العمل تحصل على مساعدات اجتماعية

مختبر «الشؤون» الإبداعي يحدد صعوبات العمل الاجتماعي ويطرح الحلول لمواجهة التحديات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي)

حددت جلسات العصف الذهني لمختبر الإبداع الحكومي لوزارة الشؤون الاجتماعية، التحديات التي تواجه العمل الاجتماعي في الدولة، والفرص والصعوبات، بالإضافة إلى طرح المبادرات والتوصيات والحلول اللازمة، في مختلف مجالات العمل الاجتماعي، المشرفة عليه الوزارة، مؤكدة تطوير سياسات متكاملة وتقديم خدمات اجتماعية متميزة ضمن بيئة عمل محفز.

ويتم الإعلان خلال الفترة القليلة المقبلة، عن التوصيات الصادرة عن جلسات المختبر، وستغطي هذه التوصيات المحاور الـ 5 التي تضمنها جلسات العصف الذهني للمختبر، وهي التلاحم الأسري والضمان الاجتماعي والطفولة وتمكين الأسر المنتجة وذوي الإعاقة.

وكشفت البيانات الرسمية التي عرضت خلال جلسات العصف الذهني التي انتهت عصر يوم أمس الأول الثلاثاء في فندق “جي دبليو ماريوت ماركيز” بدبي، عن وجود 3377 حالة قادرة على العمل، ورغم ذلك يحصلون على مساعدات اجتماعية وأعمارهم تتراوح بين 18 إلى 35 سنة، خلال العام الماضي 2013، مع توقعات بزيادة هذا العدد خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأكد المشاركون على أهمية تأهيل وتدريب القادرين على العمل وتشغيلهم، والاستفادة من خبراتهم وإمكاناتهم في خدمة الوطن.

وتطرق المتحدثون خلال الجلسات إلى قضية رعاية كبار السن في ضوء انشغال الأبناء والعلاقة مع الأسرة الكبيرة، مشيرين إلى أن نسبة المسنين بلغت 4%، وستزيد إلى 6% في العام 2017 وهو ما يعادل 70 ألفا و500 مسن، وإلى 187 ألفا في عام 2030، وهذا يضع على عاتق الجميع مواجهة هذا التحدي الكبير في زيادة عدد المسنين ونسبتهم في الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض