• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

باحث حاصل على براءات اختراع

أحمد القحطاني مبتكر العلاجات الجلدية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 مايو 2015

نسرين درزي (أبوظبي)

يعتز الدكتور الإماراتي أحمد القحطاني بمسيرته المهنية في مجال الاستخدامات الطبية لعوامل النمو في شفاء الجلد. ومع حيازته أكثر من براءة اختراع توصل إلى ابتكارات هي الأولى من نوعها داخل الدولة تؤكد نجاح عملية شفاء الجروح بالاعتماد على عوامل النمو وقدرتها على إرسال إشارات لتنسيق العمليات الخلوية. وكباحث في علم المناعة، تابع القحطاني دراساته وتوصل إلى تطوير نظريته وفقا لأرفع مستويات الجودة، مستخدما نوعا متخصصا من الخلايا، أُطلق عليها اسمه، من قبل مركز المجموعة الثقافية الأميركية.

مهارات دقيقة

عن بداية مسيرته المهنية خلال فترة التدريب لشهادة الدكتوراه في جامعة كاليفورنيا، يقول القحطاني، أستاذ مساعد في كلية الطب بجامعة الإمارات العربية المتحدة، إنه اختار التخصص بطب الأمراض الجلدية لقناعته بأن القطاع الطبي يحتاج إلى المزيد من المهارات الدقيقة، ولا سيما في مجال العناية بالبشرة ومشاكل الجلد. مع الحاجة الماسة إلى تثقيف الناس حول كيفية الاعتناء ببشرتهم وكيفية اتباع حياة صحية متكاملة، ما دفعه إلى نشر كتابه التوعوي بعنوان «الحلول العملية لمشاكل البشرة». والقحطاني باحث إماراتي في مجال مكافحة الشيخوخة والعناية بالبشرة. وأثبتت أبحاثه في عوامل النمو دورها في آلية الشفاء الطبيعي للجسم، ما يسهم في عوامل التجدد التي تقدمها علاجات البشرة المتضررة.

تجربة إماراتية

حول التجربة الإماراتية في مجال البحوث العلمية المتخصصة في القطاع الطبي، يقول إنه وبصفته باحثا في مجال العلوم المجهرية الجلدية، قام بابتكار تقنية جديدة للاستفادة من عوامل النمو لتحسين صحة الجلد. ويضيف «لا أعرف أي طبيب أو عالم إماراتي قد أسهم من قبل أو ابتكر أي مفهوم جديد في هذا الحقل. لذا لابد من أخذ المبادرة ليكون لدينا داخل الدولة مجموعة مفيدة من الاكتشافات والابتكارات». ... المزيد

     
 

مستحضرات د.احمد القحطاني

أين يمكنني الحصول على مستحضرات الدكتور احمد وكيف أتواصل معه وشكرا

مها | 2015-08-18

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا