• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

13 ألف متعامل حمّلوا تطبيقها

«صحة أبوظبي»: تقنيات ذكية تكشف الشهادات المرضية المزورة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أكتوبر 2016

منى الحمودي (أبوظبي)

أعلنت هيئة الصحة في أبوظبي أن التطبيق الذكي للخدمات التي تقدمها إلى المتعاملين يستطيع كشف الشهادات الخاصة بالإجازات المرضية، والتأكد من صحتها وعدم تزويرها من قبل البعض، مشيرة إلى أن عدد العملاء، الذين حمّلوا تطبيقها وصل إلى 13.044 ألفاً، منذ أطلقته الهيئة العام الماضي.

وقال علي العلي مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات في صحة أبوظبي: «إن هناك إقبالاً على استخدام التطبيق، نظراً إلى الخدمات التي يقدمها إلى المتعامل كالخدمات العامة، الخدمات الشخصية، والمهنيين، موفراً خدمات، وحلولاً سريعة تختصر الكثير من الإجراءات».وأكد في الوقت ذاته عدم وجود أي مشاكل تقنية في استخدام التطبيق الذي يتوفر مجاناً باللغتين العربية والإنجليزية لجميع الأفراد والعاملين في مجال الرعاية الصحية في الإمارة.

وأشار إلى وجود خدمات أضيفت إلى التطبيق من أهمها تصديق الإجازات المرضية والتوثيق عن طريق «البار كود» لمنع التلاعب والتزوير في الإجازات المرضية، فأصبح بإمكان أي رب العمل التأكد من صحة الإجازة المرضية للموظفين عن طريق مسح الرقم المتسلسل للإجازة «البار كود» الموجود في الإجازة المرضية، وبالتالي التأكد من صحتها ومنع التلاعب فيها.

وأوضح العلي أن خدمة الإجازات المرضية تمت هذا العام بحيث تمكن المتعامل في حالة امتلاكه اسماً شخصياً ورقماً سرياً، من الاطلاع على تاريخ الإجازات المرضية التي أخذها من العام 2012 حتى اليوم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض