• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«خليفة التخصصي» يكتشف 150 حالة في 9 أشهر

مؤتمر الأشعة الصدرية في رأس الخيمة: 60 %‏ من أورام الرئة ناتجة عن التدخين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أكتوبر 2016

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

أكد المؤتمر الدولي للأشعة الصدرية التداخلية أن التدخين يعد من أهم أسباب الاصابة بأورام الرئة ، إذ تشير الدراسات إلى أنه المسؤول عما يزيد عن 60 في المئة منها، فضلا عن أسباب أخرى تتعلق بالعامل الوراثي، والعادات الغذائية الضارة، إضافة إلى أسباب أخرى تتعلق بالتلوث البيئي. جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمه مستشفى خليفة التخصصي في رأس الخيمة بحضور أكثر من 250 طبيباً واختصاصياً وفنياً، استعرضوا من خلاله أحدث السبل لتشخيص وعلاج الأمراض الصدرية المختلفة ولا سيما الأورام.

وأكد الدكتور عبد الله النعيمي مدير منطقة رأس الخيمة الطبية أهمية هذا المؤتمر خصوصا أنه يتعلق بالأمراض الصدرية وآخر مستجدات الكشف عن هذه الأمراض لدى الفئات العمرية المختلفة، مشيرا إلى أن مستشفى عبيد الله في رأس الخيمة مسؤول من خلال عيادات الباطنية والصدرية عن هذا التخصص الطبي حيث يراجع المستشفى خلال الشهر الواحد ما لا يقل عن 300 مريض، يتم خلالها تقديم الخدمات العلاجية المناسبة له.

وأوضح أن علوم وأمراض الصدر كثيرة ومتنوعة ولا بد من تنظيم مثل هذه الأنشطة والفعاليات لمتابعة كل ما هو جديد وحديث سواء في تطورات المرض أو العلاج المناسب لها والأجهزة والمعدات ذات التقنية العالية التي تكشف عن المرض وتحدد العلاج الأنسب له، متمنيا أن يتم عقد وتنظيم مثل هذه المؤتمرات التي لها المردود الإيجابي في المجال الطبي.

وذكر الرئيس التنفيذي للمستشفى الدكتور ميونغ هون سونغ أن مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة يمتلك كل التقنيات والخبرات الضرورية لاجراء كافة أنواع الفحوصات اللازمة لاكتشاف الأمراض الصدرية المختلفة، مشيرا إلى أن المستشفى تعامل مع 750 مريضاً عانوا من الأمراض الصدرية في 9 أشهر، والتي نجم عنها اكتشاف 150 حالة تعاني من الأورام المختلفة فضلا عن التهابات الرئة والأمراض الصدرية بكافة أنواعها.

وأشار إلى أن المؤتمر ناقش أحدث السبل لتشخيص وعلاج الأمراض الصدرية المختلفة ومن بينها الأورام لما تمثله من أهمية بالغة حيث ناقش المؤتمر أحدث الأبحاث العلمية والمستجدات الطبية في مجال تشخيص الأمراض الصدرية المختلفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض