• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في مؤتمر رؤساء أجهزة المرور بتونس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

افتتح الدكتور محمد بن علي كومان، الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، أمس، بمقر الأمانة العامة للمجلس في تونس، أعمال المؤتمر العربي الخامس عشر لرؤساء أجهزة المرور، بمشاركة الإمارات ووفود عن الدول العربية، وعن جامعة الدول العربية، وعدد من الهيئات العربية والدولية المعنية.

ترأس وفد الدولة العميد غيث حسن الزعابي مدير عام التنسيق المروري بوزارة الداخلية، فيما ضم الوفد العقيد شواف محمد عبد الرحمن مدير إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، والعقيد علي سعيد العلكيم مدير إدارة المرور والدوريات برأس الخيمة، والنقيب محمد أحمد الزيودي رئيس قسم تدقيق العقود في إدارة الشؤون القانونية بوزارة الداخلية.

وأكد الدكتور محمد بن علي كومان أهمية المرفق المروري وتحديات السلامة على الطرق، مشيراً إلى أن ذلك يعد بيئة مرورية متكاملة، يتوقف نجاحها على جهود جهات متعددة من أجهزة مرور وقائمين على البنية التحتية ومستخدمين للطرق ووسائل النقل وفاعلين في المجتمع المدني.

وشدد على أهمية العمل على احترام القوانين والقواعد المنظمة لهذه البيئة المرورية، وعلى توفير التجهيزات اللازمة التي تمكن من ضبط المخالفات المرورية.

ودعا إلى تكثيف جهود التوعية بمخاطر حوادث المرور، مقترحاً تنظيم سنة عربية للسلامة المروية، تحشد خلالها كل الطاقات للتوعية بخطورة حوادث المرور وطنياً وعربياً.

ويبحث المشاركون في المؤتمر على مدى يومين عدداً من المسائل، من بينها القانون النموذجي العربي الموحد للمرور في صيغته المعدلة، وصورة رجل المرور في المجتمعات العربية، ودور الحملات التوعوية الوقائي في مجال السلامة المرورية، إضافة إلى عرض تجارب الدول الأعضاء في تنظيم حركة المرور، والحد من حوادث الطرقات.

وينتظر أن تحال توصيات هذا المؤتمر إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب، للنظر في اعتمادها.

(تونس- وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض