• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

عبر تطبيق مبتكر يستخدمه أطباء الأسرة والطوارئ

علاج عن بعد وطبيب افتراضي للأمراض الجلدية في «صحة دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أكتوبر 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي)

كشفت هيئة الصحة في دبي، توفير العلاج عن بعد ووجود طبيب افتراضي لعلاج الأمراض الجلدية في أقسام الطوارئ وأيضاً عن طريق أطباء الأسرة في مستشفيات الهيئة، دون الحاجة إلى وجود الطبيب المتخصص في الأمراض الجلدية، في وقت يتواصل كل من طبيب الأسرة أو الطوارئ مع الطبيب المتخصص عن طريق تطبيق مبتكر يسمى «بشرتي».

وقال الدكتور أنور الحمادي استشاري ومدير مركز دبي للأمراض الجلدية التابع للهيئة، في تصريحات خاصة لـ«الاتحاد»: «سيتم توفير طبيب افتراضي للجلدية وتقديم العلاج عن بعد، بعد شهرين من الآن أو على أقصى تقدير مطلع شهر يناير المقبل، وذلك في مستشفيات الهيئة «راشد» و«دبي» و«لطيفة»، و«حتا»، ومركزي الرعاية الصحية الأولية في البرشاء والمزهر، كمرحلة أولى».

وأضاف: «في المرحلة الثانية، سيتم توفير الطبيب الافتراضي للأمراض الجلدية في العديد من الأقسام والتخصصات الطبية في المستشفيات، وعلى رأسها قسم الباطنية، إضافة إلى التوسع في توفير ذلك في مراكز الرعاية الصحية الأولية الأخرى على مستوى إمارة دبي».

وأشار الحمادي، إلى أن فكرة توفير علاج الأمراض الجلدية عن بعد وإيجاد طبيب افتراضي، ترتكز على تمكين طبيب الأسرة وأطباء الطوارئ من التعامل السريع مع حالات الأمراض الجلدية التي تصل إليهم سواء في المستشفيات والمراكز الصحية، حيث يتواصل كل من طبيب الأسرة أو الطوارئ مع طبيب الجلدية المتخصص من خلال تطبيق «بشرتي»، ومن ثم تشخيص الحالة، والتعريف بسبل التعامل معها وعلاجها، أو تحويلها إلى المتخصصين سريعاً إذا كانت الحالة تستدعي ذلك، وهذا يصب في هدف تحقيق رضا المتعاملين وإسعادهم الذي تعمل عليه هيئة الصحة في دبي.

ونوه بأن مركز دبي للأمراض الجلدية، يضم طبيباً مناوباً على مدار الساعة للحالات الطارئة التي ترد إليه، وهو ما يدعم تنفيذ التطبيق الجديد، فضلاً عن خفض حالات الانتظار التي يواجهها المركز نتيجة الإقبال الكثيف عليه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض