• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مشاهد لمعالم سياحية وتراثية

«دبي 360».. جولات افتراضية في دانة الدنيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 مايو 2015

نسرين درزي (دبي)

يتخذ الترويج السياحي لإمارة دبي بعداً شمولياً يبسط ذراعيه على كامل مساحتها من خلال «دبي 360» أكبر جولة افتراضية عبر شبكة الإنترنت. والموقع التفاعلي الذي يوثق للمنشآت الحيوية في الإمارة الحائزة هذه السنة تصنيف الوجهة الأكثر استقطابا للترفيه العائلي، يشهد تزايداً في عدد زواره لما يقدمه من مادة شيقة ومتحركة. لا تقتصر على الصور الكاشفة لأجمل مراكز الجذب السياحي، وإنما تتسع رقعتها حتى حدود بيوت التراث الغنية بالإرث الثقافي للبلاد.

خطوة عصرية

مع كل مظاهر الاعتزاز بما حققته إمارة دبي من إنجازات خلال فترة وجيزة واستحقاقها استضافة «إكسبو 2020»، يأتي «دبي 360» ليكسر كل القوالب المعلبة للإعلان عن واحدة من أهم المدن العالمية. فهذه الخطوة العصرية في حقل الإنترنت والتي أطلقت بحجمها التقني المبهر تقدم للمرة الأولى في الشرق الأوسط. ما يؤكد تفرد دبي مجدداً في تقديم كل ما يضعها على صدارة التألق الحضاري. ويطرح الموقع صوراً نابضة تعرض بأسلوب الفيديو الذي يعمل بمفهوم التسجيل الكروي لكل الزوايا والأبعاد الجغرافية التي لم يكن من المتوفر رؤيتها على هذا النحو من قبل وفي مختلف أوقات اليوم. والهدف من هذه المبادرة الذكية مواصلة العمل على المشهد المتفرد لمدينة دبي بحيث يستخدم الموقع أحدث المعدات لنشر الصورة الحقيقة للمدينة ومرافق الضيافة التي شكلت في ذاتها ظاهرة غير مسبوقة في الإجماع الدولي على رقيها وتفردها، من منتجعات وفنادق تحاكي الأساطير في فخامتها إلى أجود خدمات المطاعم وأكثر عناوين الترفيه إبهاراً. وينعم متصفح الموقع بالتعرف من كثب إلى واقع البنى التحتية الحديثة وخطوط المترو والترام، والكثير من الأماكن الحيوية في دبي القديمة والجديدة.

محفظة التراث

أما أحدث صفحات «دبي 360»، فهي محفظة المواقع التراثية للمدينة والتي تم إدراجها بالتعاون مع هيئة دبي للثقافة والفنون، وتضم مجموعة كبيرة من الصور ومقاطع فيديو تفاعلية ملتقطة بتقنية التصوير المتباطئ. بحيث أصبح بإمكان زوار الموقع تصفح المشاهد البانورامية من أعلى للمعالم التراثية في المدينة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا