• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

التقى وفداً من الطلبة والخريجين

حامد بن زايد يوجه بدعم طلبة جامعة خليفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

التقى سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان سمو ولي عهد أبوظبي ونائب رئيس مجلس أمناء جامعة خليفة في فندق قصر الإمارات وفداً من جامعة خليفة ضم طلبة ونخبة من خريجي الماجستير والدكتوراه وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية.

وأبدى سموه اهتماماً بالمشاريع البحثية التي استعرضها الطلبة وأعضاء الهيئة الأكاديمية، كما أعطى سموه توجيهاته بشأن الخطوات المقبلة والدعم الذي يمكن أن يحصلوا عليه لمتابعة مسيرتهم البحثية المتميزة.

وضم وفد جامعة خليفة أعضاء فريق طلبة الجامعة الفائز مؤخراً في المركز السابع عالمياً في مسابقة تصميم وبناء وتحليق طائرة من دون طيار في ويتشيتاه بولاية كنساس الأمريكية متقدمين على فرق لجامعات عالمية عريقة وسبعة من خريجي الدفعة الأولى من برنامج ماجستير الأمن المدني والدولي وهو البرنامج الذي يسعى لتأهيل جيل من المواطنين القادة في مجال الدراسات الأمنية والدكتورة فاطمة طاهر، أول مواطنة تحصل على درجة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر من جامعة إماراتية، فقد تخرجت مؤخراً في جامعة خليفة، حيث ركز بحثها الرائد عالمياً على الكشف المبكر عن سرطان الرئة.

كما ضم الوفد مجموعة من طلبة الجامعة كانوا قد طوروا جهازاً يساعد على القيادة الآمنة، وهو نموذج أولي لنظام يستشعر المسافة بين المركبات ويقوم بحساب سرعة السيارة ليعرض عبارة “حافظ على مسافة آمنة” ويقوم بإرسال رسالة نصية قصيرة إلى شرطة المرور في حال انتهاك السائق لقوانين المسافة الآمنة.

وكان من ضمن الوفد الدكتورة حبيبة الصفار، الأستاذة المساعدة في الهندسة الطبية الحيوية في جامعة خليفة والتي تحدثت عن إحدى الدراسات التي تقوم بها حالياً وهي بناء الهيكل الجيني للأفراد من أصول عربية من أجل تحديد شرائح الحمض النووي التي تحمل الجينات المسؤولة عن الأمراض.

حضر الاجتماع عضوا مجلس أمناء جامعة خليفة، معالي الدكتور مغير الخييلي، رئيس هيئة الصحة في أبوظبي والمهندس حسين الحمادي، رئيس مجلس أمناء معهد التكنولوجيا التطبيقية والدكتور تود لارسن، رئيس جامعة خليفة، والدكتور عارف سلطان الحمادي، مدير جامعة خليفة، والدكتور محمد المعلا، نائب الرئيس الأول للبحوث والتطوير، والدكتور خالد مبارك، مدير حرم الجامعة في الشارقة. من جانبه، أكد الدكتور عارف سلطان الحمادي مدير جامعة خليفة على أن الدولة بقيادة صاحب السمو رئيس الدولة، جعلت المواطن نصب عينها وسخرت له كل الإمكانات من أجل تطويره وتقدمه ورفعته ورقيه، وليتبوأ وطننا العزيز مكانته المرموقة بين الأمم، مشيداً بالدعم اللامحدود الذي تحظى به جامعاتنا العلمية وعلومها والمعرفة التقنية من قبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض