• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بمشاركة 18 مدرسة في إمارة أبوظبي

«الإمارات الوطنية» تكرم الفائزين في مسابقة «المواطنة الصالحة امتنان وإسعاد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

السيد سلامة (أبوظبي)

كرمت مدارس الإمارات الوطنية الطلبة الفائزين في المسابقة الثقافية الإسلامية في دورتها الثانية لعام 2013/2014 «المواطنة الصالحة امتنان وإسعاد»، التي شارك فيها 140 طالبا وطالبة، وفاز بالمراكز الأولى في المسابقة فرق طلابية من مدارس الإمارات الوطنية ـ فرع أبوظبي، والإمارات الوطنية ـ فرع العين، والوردية الخاصة، والمشرف الخاصة، والمنهل الخاصة، ومدرسة إنترناشيونال كمويونتي بأبوظبي.

وحضر حفل التكريم الدكتور كينيث فيدرا مدير عام مدارس الإمارات الوطنية، وحميد إبراهيم مدير الخدمات الطلابية بمجلس أبوظبي للتعليم، وفاطمة البلوشي ممثلة صندوق أبوظبي للتنمية، وعدد من أعضاء مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية.

وأكد الدكتور كينيث فيدرا مدير عام مدارس الإمارات الوطنية على أهمية المبادرة للعام الثاني على التوالي، لأنها تهدف إلى تعزيز منظومة القيم العربية والإسلامية في نفوس الطلبة والفهم الصحيح لمقاصد هذه القيم ودورها في الحياة.

وأضاف أن مدارس الإمارات الوطنية أطلقت العام الدراسي الماضي مسابقة الثقافة الإسلامية في دورتها الأولى بمشاركة ما يزيد على 150 من طلبة أفرع مدارس الإمارات الوطنية، كما شاركت 18 مدرسة خاصة في الدورة الثانية خلال العام الدراسي الجاري. واستهدفت المسابقة ثلاثة مجالات هي حفظ القرآن الكريم، والتأسي بصاحب الخلق العظيم صلى الله عليه وسلم.

من جانبه صرح محمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية «أن الصندوق يسعى دائماً بالاهتمام بقضايا المجتمع المحلي، ويحرص على تبني تطبيق سياسة المسؤولية المجتمعية حيث تم إطلاق العديد من المبادرات في هذا الشأن لخدمة أفراد المجتمع المحلي في مختلف المجالات وخاصة في مجال التعليم“.

وفي تعليقه على مسابقة الثقافة الإسلامية التي تنظمها مدارس الإمارات الوطنية، قال إن هذا النوع من المسابقات لها أثر كبير في زرع قيم وأخلاقيات الدين الحنيف في نفوس أبنائنا الطلبة والتحلي بالصفات السمحة للدين الإسلامي وحسن الخلق ونحو ذلك من الأحكام والآداب الإسلامية التي تعين على تنشئتهم على أسس إسلامية متينة.

من جانبها ألقت والدة الطالب حمد صالح الظاهري كلمة نيابة عن أولياء الأمور أعربت فيها عن ”أن هذه المسابقة تجسد ما توليه مدارس الإمارات الوطنية من اهتمام ورعاية ببناء الشخصية الطلابية المعتزة بحضارتها العربية والإسلامية والمنفتحة على العصر بكل ما يشهده من تطور علمي وتقني في مختلف المجالات، وهذا ما نلحظه كأولياء أمور في شخصيات أبنائنا الذين نعتز بانتسابهم إلى مدارس الإمارات الوطنية“.

من جانبه، ثمن الشيخ الدكتور أحمد الزامل من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف عضو لجنة التحكيم بنود هذه المسابقة التي تضمنت أولا: حفظ الجزء المقرر من القرآن بإتقان، وتطبيق أحكام التلاوة والتجويد. ثانيا: مقابلة الطالب لشخصية لها دور فاعل في خدمة الوطن، والقيم والأخلاق النبوية التي يلتزم به ذلك الشخص في عمله، ويحدد في ضوء المقابلة العمل الذي سيقوم به هو مستقبلاً. كما يتضمن البند الثالث من المسابقة، قيام الطالب بعمل تطوعي يدخا السعادة على قلوب الآخرين عن طريق القيام بمشروع يعم نفعه. كما عرضت المدرسة فيلماً حول المسابقة يعرض الرسالة الجوهرية التي تعكسها في بث قيم المواطنة الصالحة في أجيال المستقبل أسوة بالنبي الكريم صلى الله عليه وسلم، ثم تم تكريم الطلبة والطالبات المشاركين والفائزين بالجوائز من جميع المستويات. وفي ختام الحفل تم تكريم الطلبة الفائزين في مختلف مجالات المسابقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض