• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

صندوق الزكاة يستقبل أكثر من 9 آلاف طلب إلكترونياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

استقبل صندوق الزكاة عبر موقعه الإلكتروني www.zakatfund.gov.ae) 9 آلاف و765 طلب زكاة منذ بداية العام وحتى بداية يونيو الجاري. و صرح أمين عام صندوق الزكاة عبدالله بن عقيده المهيري بأن قيام الصندوق بتطبيق نظام جديد، وهو حجز مواعيد لتقديم طلبات الزكاة عبر الموقع الإلكتروني، جاء لتحقيق أعلى مستويات الرضا والجودة للمتعاملين.

وقال عبدالله بن عقيده المهيري إن النظام الجديد جاء بعد دراسة أوضاع المتعاملين وظروفهم خلال الأعوام الماضية، حيث تبين أن هناك فئة كبيرة منهم يقطنون خارج إمارة أبوظبي، ويتحملون تكاليف المواصلات. وتخفيفا على المتعاملين، ارتأى الصندوق التسهيل قدر الإمكان عليهم، وتخفيف الازدحام اليومي بمقر الصندوق، الذي يؤثر سلباً سواء على المتعامل، أو على سير العمل.

وأضاف أمين عام صندوق الزكاة أن «هناك مؤشرات توضح ولله الحمد رضا المتعاملين المبدئي عن النظام الجديد»، مؤكدا أنه سيخضع للتجربة والاختبار من لجنة مختصة تعمل على تطويره للأفضل باستقبال ملاحظات المتعاملين لتوفير أعلى مستويات الرضا والراحة لهم». وأشار أمين عام الصندوق أن كل من مشروعات الصندوق له مستندات وأوراق محددة مطلوبة للحصول على مساعدة من الصندوق تختلف عن المشروع الآخر، موضحا أن عدد المشروعات وصل إلى 17 مشروعا، تنبثق جميعها من المصارف الشرعية للزكاة. ومن بين هذه المشروعات مصرف الفقراء والمساكين، ومشروع الأسر المتعففة، ومشروع رعاية أسر الأيتام، ومشروع «أجر وعافية» (لخدمة المرضى المحتاجين)، ومشروع اقرأ (لخدمة طلاب العلم)، ومشروع ربّ زدني علما» لطلاب الجامعة، ومشروع الغارمين، ومشروع رعاية أسر السجناء، ومشروع مودة (لخدمة المواطنات المتزوجات بأجنبي)، ومشروع دعم المؤسسات الاجتماعية وغيرها. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض