• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الإمارات في مأمن من عاصفة «نانا يوك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

نفى المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أي تأثير مباشر على الدولة خلال الأيام الأربعة المقبلة، للمنخفض الجوي المتعمق في بحر العرب، الذي تحول إلى عاصفة مدارية.

وأظهرت التنبؤات الأخيرة تحرك العاصفة المدارية باتجاه الشمال الغربي نحو سواحل سلطنة عمان، مع احتمال عبور مركزها الأحد المقبل في المنطقة ما بين رأس الحد ورأس مدركة. وأشارت خرائط التنبؤات إلى تعمق أكثر للعاصفة المدارية في وسط بحر العرب قبل أن تضعف تدريجياً عند اقترابها من سواحل السلطنة.

وكانت خرائط الطقس الحالية وصور الأقمار الاصطناعية وتقارير واردة من المركز الإقليمى لمراقبة الأعاصير بالهند، قالت إن المنخفض الجوي المتعمق تحول إلى عاصفة مدارية، وتمت تسميتها بـ”نانا يوك”، وهي تتمركز حاليا على خط عرض 16.7 شمالاً وخط طول 67.0 شرقاً، ويبعد مركز العاصفة حالياً عن جزيرة مصيرة العمانية نحو 960 كم، فيما تُقدر سرعة الرياح السطحية ما بين70 90 كم/الساعة .

وقال المركز في بيان له، أمس: إن الخرائط الجوية المستقبلية من بعض النماذج العددية تشير إلى تحرك العاصفة المدارية وتعمقها أكثر في وسط بحر العرب خلال يومي 12 و13 يونيو، ثم تتحرك في اتجاه غرب بحر العرب 14 يونيو، ومن المتوقع أن تضعف الحالة تدريجياً عند اقترابها من سواحل السلطنة.

وأكد المركز أن آخر التحديثات لخرائط الطقس المستقبلية لا تشير إلى وجود تأثير مباشر على دولة الإمارات العربية بهذه العاصفة المدارية خلال الأيام الأربعة المقبلة. (أبوظبي- وكالات)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض