• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

حتا يحقق الرقم القياسي بـ17 لاعباً في «الميركاتو الصيفي»

22 صفقة جديدة لأندية المحترفين بعد بداية الدوري

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أكتوبر 2016

معتصم عبدالله (دبي)

أسدل الستار مساء أمس الأول على باب الانتقالات الصيفية، والذي استمر على مدى قرابة الثلاثة أشهر «84 يوماً» منذ صباح الجمعة 29 يوليو الماضي وحتى الساعة الخامسة مساء أمس الأول 20 أكتوبر، حيث شهد «الميركاتو الصيفي» 749 معاملة قيد وتسجيل لأندية دوري المحترفين والدرجة الأولى، في انتظار فترة القيد الثانية «الميركاتو الشتوي»، والمقرر خلال الفترة من 25 ديسمبر المقبل وحتى 19 يناير 2017.

ولم تمنع انطلاقة دوري الخليج العربي في 16 سبتمبر الماضي، أندية المحترفين من مواصلة سعيها المحموم لتعزيز صفوفها حتى اللحظات الأخيرة من أغلاق باب القيد، حيث شهد اليوم الأخير 34 عملية قيد وتسجيل وإعارة وانتقال داخلي، ليصل إجمالي الصفقات الجديدة لأندية المحترفين بعد انطلاقة الدوري إلى 22، علماً بأن ثلاثة أندية فقط استهلت الموسم من دون إكمال تعاقدات الأجانب الأربعة ممثلة في الشارقة، بني ياس، واتحاد كلباء.

وسيطر حتا على سوق الانتقالات الصيفية بنحو 61 معاملة للفريقين الأول وتحت 21، وضم الفريق الصاعد حديثاً لدوري الخليج العربي 17 لاعباً لصفوف الفريق الأول في «الميركاتو الصيفي»، وضمت قائمة الجدد قبل انطلاقة الدوري محمود حسن، عيسى عبيد، بدر عبد الرحمن، محمد مال الله، عدنان حسين، سيف البادي، محمد جمال، محمد قاسم، يونس أحمد، ماهر جاسم، ادريان روبوتان، ميهاي رادوت، اسياكا، ياسين البخيت، لتعود إدارة النادي ومع مضي مشوار مسابقات المحترفين لتضم ثلاثة لاعبين أجانب جدد ممثلين في الأسترالي نيكولاي ستانلي، والثنائي البرازيل رافائيل باستوس وصاموئيل روزا مقابل الإبقاء على الروماني ميهاي رادوت.

وعلى غرار حتا، سعت إدارة اتحاد كلباء إلى إكمال ملف الأجانب بالتعاقد مع المالي موديبو مايجا، قبل أن تعود وتضم البرازيلي سياو العائد إلى دورينا عبر بوابة «النمور» بعد تجربتين سابقتين مع الشباب والأهلي على التوالي، بديلاً ليحيى كيبي، مقابل الإبقاء على الثنائي العراقي سلام شاكر والروماني ميهاي ألكسندر المستمر مع الفريق للموسم الثاني على التوالي، وعلى صعيد اللاعبين المواطنين ضم «النمور» إلى صفوفه ثامر محمد قادماً من بني ياس في اليوم الأخير للقيد الصيفي، فيما غادر محمد أحمد الخديم صفوف الفريق.

في المقابل، شملت تبديلات اللاعبين الأجانب بعد انطلاقة الموسم نادي الإمارات الذي ضم الثنائي العربي العراقي أحمد إبراهيم والمغربي مراد باتنا بديلين لزاك أندرسون وأجوستو سيزار اللذين تعاقد معهما الصقور قبل بداية الموسم الحالي، واستغنت الإدارة أيضاً عن جهود لاعبها «المميز» الحسن صالح المنتقل إلى صفوف الشارقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا