• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

يطمح لمنصب رئيس الولايات المتحدة

طفل يحوز 3 درجات جامعية!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

في عمر الحادية عشرة، غالباً ما يكون الأطفال الأميركيون قد أنهوا للتو عامهم الدراسي الخامس، ويستعدون للدخول إلى المرحلة المتوسطة من التعليم بتوتر وترقب.

إلا أن الطفل تانيشك ابراهام استطاع الحصول على ثلاث درجات جامعية عندما بلغ الحادية عشرة من عمره.

وبحسب موقع «yahoo»، نشأ تانيشك في سكرامنتو، بولاية كاليفورنيا، وتخرج في كلية ريفر الأميركية في الرياضيات والعلوم واللغات.

وقال في حوار مع شبكة «إن بي سي»، إنه لم يكن في حالة عصبية شديدة عندما بدأ أخذ دورات في كلية ريفر، لذلك لم يكن تخرجه من الكلية صعباً.

وقالت والدته، التي أجلت الدكتوراه الخاصة بها حتى تتفرغ لتدريس تانيشك في المنزل: «حتى في رياض الأطفال، كان متقدماً عن أقرانه».

وانضم الفتى لعضوية جمعية (منسا) الدولية منذ أن كان في الرابعة من عمره، وهي تضم الأفراد ذوي نسبة الذكاء المرتفعة، وتنتشر فروعها في 80 دولة».

وعندما كان قد بلغ السابعة من عمره، بدأ في تلقي دروس في كلية ريفر، التي مكنته من الانتهاء من درجة دراسته الجامعية خلال عام واحد فقط بعد تخرجه من المدرسة الثانوية. وقال تانيشك، إنه يحب أن يلعب ألعاب الفيديو مع أخته.

وأحصى الطفل النابغة قائمة المهن التي يود أن يشتغل بها، التي شملت باحثاً طبياً أو طبيباً حاصلاً على جائزة نوبل أو رئيساً للولايات المتحدة!

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا