• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

البيض بريء من الإضرار بالقلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

منذ السبعينيات، كان البيض على قمة القائمة السوداء للأطعمة، التي يجب تجنبها؛ لأنها تسبب سماكة الشرايين وأمراض القلب والسكتات الدماغية.

غير أن تحذيرات العلم من تناول الأطعمة عالية الكوليسترول قد تكون خاطئة، حسبما كشف تقرير أميركي مهم صدر مؤخرا في الولايات المتحدة.

ووفق تقرير نشره موقع «dailymail»، وصفت الأطعمة، التي تحتوي على الكوليسترول، بأنها خطيرة على صحة الإنسان لاسيما قلبه، ما أدى إلى انقسام المؤسسة الطبية، حيث برز عدد متزايد من الخبراء يجادلون بعدم وجود صلة بين ارتفاع نسبة الكوليسترول في الغذاء، والمستويات الخطيرة من المواد الدهنية في الدم.

وبعد أن تولت هيئة تابعة لوزارة الزراعة الأميركية مهمة فحص المبادئ التوجيهية الغذائية كل خمس سنوات، كشفت عن أنها تؤيد نتائج بحث جديد يقوض الدور الذي يلعبه الكوليسترول الغذائي في صحة القلب، ما يعني أن التحذيرات المفرطة، التي يعود تاريخها إلى 40 عاماً من البيض والمحار والزبدة وغيرها من الأطعمة الغنية بالكوليسترول، جانبتها الصحة.

وقال طبيب القلب الأميركي الدكتور ستيفن نيسن من مستشفى كليفلاند: «إنه القرار الصحيح. كانت المبادئ التوجيهية الغذائية خاطئة منذ عقود». ومن المنتظر، أن يتحول الأطباء في جميع أنحاء العالم عن تحذيراتهم حول الكوليسترول والدهون المشبعة مع تركيز اهتمامهم حالياً على السكر كأكبر تهديد للصحة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا