• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

سلطان القاسمي يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الشارقة وكلية أميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة صباح أمس، توقيع اتفاقية تعاون وتبادل أكاديمي بين جامعة الشارقة وكلية ويسكونسن الطبية بالولايات المتحدة الأميركية. حضر توقيع الاتفاقية أعضاء مجلس أمناء جامعة الشارقة ونواب مدير جامعة الشارقة، ووقعها عن جامعة الشارقة مديرها بالوكالة الدكتور حميد مجول النعيمي، ومن كلية ويسكونسن الطبية رئيسها الدكتور جون آر ريموند.

وتتعلق الاتفاقية بدعم التعاون في البرامج الطبية والمراكز البحثية والمعاهد والمستشفيات ذات الصلة بالطرفين إدراكا لأهمية التعاون الدولي في مجالات التعليم والتدريب والبحث العلمي من أجل تطوير كفاءات في المجالات الصحية.

وتقضي الاتفاقية بتعزيز التعاون الأكاديمي الدولي في مجال تبادل أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلبة والبرامج الأكاديمية المشتركة في مستوى الدراسات العليا «الماجستير والدكتوراه» وبرامج التدريب للتخصصات الطبية والزمالة الطبية بالإضافة إلى الأنشطة واللقاءات البحثية المشتركة المتعلقة بالتعليم والبحث العلمي.

وتأتي اتفاقية التعاون في إطار تنفيذ توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة بتعيين معيدين من المواطنين وابتعاثهم لأفضل الجامعات العالمية للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه بما يؤهلهم للانضمام للهيئات التدريسية والبحثية بالجامعة.

(الشارقة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض