• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مانشستر سيتي يواجه ساوثهامبتون غداً

أرسنال يتطلع لـ «القمة المؤقتة» أمام ميدلسبرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أكتوبر 2016

لندن (د ب أ)

مع انطلاق منافسات المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، يتطلع مانشستر سيتي إلى تصحيح المسار والعودة إلى طريق الانتصارات من جديد بعد أربع مباريات متتالية لم يحقق فيها أي فوز، كان آخرها المباراة التي خسرها أمام مضيفه برشلونة الإسباني صفر /‏‏ 4 في الجولة الثالثة من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا. ويحتل مانشستر سيتي، الذي يلتقي ضيفه ساوثهامبتون غداً في مباراته بالمرحلة التاسعة، صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 19 نقطة وبفارق الأهداف فقط أمام أرسنال الذي يستضيف ميدلسبرة اليوم.

ودفع مانشستر سيتي، الذي يدربه المدير الفني جوسيب جوارديولا، ثمن الأخطاء الدفاعية وطرد حارس مرماه كلاوديو برافو خلال المباراة أمام برشلونة ليتلقى هزيمة ثقيلة، ويؤكد جوارديولا ضرورة تصحيح مسار الفريق اعتباراً من مباراة الغد. وقال جوارديولا: «الوضع كان متشابهاً في كل مباراة اعتباراً من مباراة سيلتيك الاسكتلندي التي انتهت بالتعادل 3 /‏‏ 3 ضمن منافسات دوري الأبطال». وأضاف: «فقد سجلت أهداف بالخطأ من لاعبينا في شباكنا، وأهدرنا ضربات جزاء وكنا بحاجة إلى تغيير السيناريو الذي سارت عليه الأمور». وكان مانشستر سيتي قد أهدر ضربتي جزاء خلال المباراة التي انتهت بالتعادل مع إيفرتون 1 /‏‏ 1 يوم السبت الماضي، كانت إحداهما من نصيب سيرجيو أجويرو الذي فضل المدرب إراحته في مباراة برشلونة لكن ينتظر عودته أمام ساوثهامبتون. وتعد مواجهة تشيلسي ومانشستر يونايتد الأبرز بين مباريات المرحلة لكن الأنظار ستوجه أيضاً إلى مباراة أرسنال وميدلسبرة، حيث يتطلع أرسنال إلى انتزاع الصدارة، ولو بشكل مؤقت، قبل 24 ساعة من مباراة السيتي وساوثهامبتون. ويخوض أرسنال، الذي يدربه المدير الفني الفرنسي آرسين فينجر، مباراة اليوم بثقة عالية بعد الفوز الساحق الذي حققه على لودجوريتس البلغاري 6 /‏‏ صفر في دوري الأبطال. وكان الانتصار هو السابع على التوالي لأرسنال في كل المسابقات وقد أشاد فينجر بشكل خاص بتألق مسعود أوزيل الذي سجل ثلاثية (هاتريك) في مباراة لودجوريتس. وقال فينجر: «يبدو أنه مستمتع بمذاق تسجيل الأهداف. نريد أن يواصل دوره في صناعة وتسجيل الأهداف ويبدو أنه يواصل تطوير قدراته في كلا الجانبين». وربما يترقب توتنهام وليفربول أي كبوة لمانشستر سيتي وأرسنال، لانتزاع الصدارة، حيث يحتل توتنهام المركز الثالث برصيد 18 نقطة ويليه ليفربول في المركز الرابع برصيد 17 نقطة. ويفتتح توتنهام منافسات المرحلة عندما يحل ضيفاً على بورنموث اليوم قبل ساعات من مواجهة ليفربول مع ضيفه ويست برومويتش ألبيون. كذلك يأمل سندرلاند في تحقيق انتفاضة على حساب مضيفه ويستهام اليوم، حيث لم يحصل سندرلاند سوى على نقطتين خلال أول ثماني مباريات ليقبع في المركز العشرين الأخير.

وشدد المهاجم جيرمين ديفو، الذي ساعدت أهدافه فريق سندرلاند على تفادي الهبوط الموسم الماضي، على أهمية التماسك في مواجهة المواهب التي يضمها ويستهام صاحب المركز الخامس عشر. وقال ديفو في تصريحات نشرها موقع نادي سندرلاند على الإنترنت: «أنظروا إلى اللاعبين الموجودين بفريقهم، يتمتعون بقدرات فردية هائلة، ولكننا يمكننا تحقيق شيء جيد.. علينا الانضباط والثقة في قدرتنا على الفوز». ويبدو ويستهام متعثراً منذ انتقاله للعب في الاستاد الأولمبي هذا الموسم، وهو أمر يرى ديفو أن سندرلاند يمكنه الاستفادة منه.

وقال ديفو: «هم يلعبون في استاد جديد، ونحن نود الاستفادة من ذلك. الضغوط تقع عليهم لأنهم لا يقدمون مستويات جيدة بملعبهم وجماهيرهم تتوقع منهم الكثير». وتشهد مباريات اليوم أيضاً لقاء ليستر سيتي مع كريستال بالاس، وبيرنلي مع إيفرتون، وهال سيتي مع ستوك سيتي، وسوانزي سيتي مع واتفورد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا