• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«قراصنة» الإنترنت يضربون سوق «الألبومات»

الفنانون: الحفلات الخاصة الحل الوحيد لتعويض خسائرنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 مايو 2015

تامر عبدالحميد

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

تعاني سوق «الألبومات» ركوداً حاداً في السنوات الأخيرة، بسبب الشبكة العنكبوتية أو قراصنة الإنترنت، الأمر الذي دفع أغلب نجوم الغناء إلى الاتجاه لتكثيف وجودهم في الحفلات الخاصة والأعراس، لكي يتلافى الفنان الخسائر التي لاحقته بعد طرح «الألبوم».. فهل اتجاه الفنان إلى الوجود بكثافة في الحفلات الخاصة والأعراس يفيده؟ وما الأهم بالنسبة له، إصدار «ألبوم» أو إحياء حفل؟.

أكد سفير الألحان الفنان فايز السعيد، أنه مع وجود ظاهرة قراصنة الإنترنت التي ظهرت منذ أكثر من ست سنوات تقريباً، عاشت سوق «الألبومات» حالة من الركود التام، لا سيما أن الجمهور عزف عن شراء «الألبوم» الغنائي، خصوصاً أن مواقع الموسيقى الإلكترونية سهلت عليه الذهاب إلى متاجر «الألبومات» وشرائها، واستبدالها بتحميل أغنيات «الألبوم» عن طريق الإنترنت والمواقع الغنائية.

وقال: «وعلى الرغم من الرقابة الشديدة التي تضعها شركات الإنتاج الفنية لمنع تسريب أغنيات (الألبومات)، فإن الكل يندهش أنه بمجرد صدور «ألبوم» لأحد المطربين في الأسواق، نجد أغنياته على المواقع الإلكترونية على الفور، ما يؤدي إلى عدم تحقيق الأرباح المتوقعة لـ«الألبوم» الخاصة بشركة الإنتاج أو الفنان».

أرشيف فني

وبرغم ما يحدث في سوق «الألبومات»، فإن هزاع الرئيسي يرى أن الفنان يجب عليه إصدار «ألبوم» غنائي من وقت لآخر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا