• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

سموحة يسقط أمام المصري

الأهلي يهزم أسوان بهدفي مؤمن وسليمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أكتوبر 2016

القاهرة (أ ف ب)

خطف الأهلي حامل اللقب صدارة الدوري المصري بفوزه على ضيفه أسوان 2-صفر على، وخسارة شريكه سموحة أمام المصري البورسعيدي 1-2 في افتتاح المرحلة الخامسة.

وهو الفوز الخامس على التوالي للأهلي الذي رفع رصيده الى 15 نقطة، فيما تجمد رصيد سموحة عند 12 نقطة وتراجع الى المركز الثاني بفارق نقطة واحدة أمام بتروجيت الذي انتزع المركز الثالث من الاتحاد السكندري، بعدما تغلب عليه 2-1 أيضا، وتجمد رصيد أسوان عند 3 نقاط في المركز الرابع عشر. في المباراة الأولى، سجل مؤمن زكريا (47) ووليد سليمان (76) الهدفين، وكانت البداية هجومية للأهلي، أملاً في تسجيل هدف مبكر يربك حسابات الضيوف، فانطلق زكريا ومرر بينية متقنة داخل المنطقة أنقذها الدفاع، ثم عرضية خطيرة من نفس اللاعب أمسكها الحارس.

وهبط أداء الأهلي بشكل ملحوظ بسبب بطء التحضير في وسط الملعب من جانب عمرو السولية، والتمريرات الخاطئة من حسام غالي، وإغلاق المساحات أمام زكريا وكريم ندفيد، واقتصرت الخطورة على الكرات الثابتة التي كادت أن تسفر عن هدف التقدم من رأسية للغاني جون أنطوي علت العارضة، وفرصة أخرى من تسديدة قوية لعبد الله السعيد من على حدود منطقة الجزاء حولها الحارس رضا السيد ببراعة الى ركنية.

وضغط الأهلي مع بداية الشوط الثاني، ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 47 عندما انطلق كريم ندفيد من الجهة اليمنى، وأرسل كرة عرضية متقنة أخطأ الحارس في تقديرها لتتحول إلى مؤمن زكريا الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى الخالي.

واندفع لاعبو أسوان لإدراك التعادل، وكاد مدافع الأهلي السابق أحمد شديد قناوي يفعلها من ركلة حرة مباشرة علت العارضة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا