• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

استيفاء متطلبات المواصفة القياسية المعتمدة

محمد بن راشد يحدد اشتراطات الرقابة على مستحضرات التجميل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، رعاه الله، قرار مجلس الوزراء رقم 18 لسنة 2014 بشأن النظام الإماراتي للرقابة على مستحضرات التجميل والعناية الشخصية.

وبموجب القرار المنشور في العدد الأخير للجريدة الرسمية تسري أحكامه على كافة منتجات مستحضرات التجميل والعناية الشخصية التي يتم طرحها أو تصنيعها أو استيرادها أو توريدها أو تعبئتها أو استخدامها داخل الدولة وتستثنى من أحكامه المستحضرات الطبية المستخدمة في علاج الأمراض والأجهزة والأدوات المصاحبة لمستحضرات التجميل.

وحدد القرار الشروط التي يجب على المزود الالتزام بها في أي من مراحل سلسلة التزويد وقسمها إلى شروط خاصة بالسلامة والجودة وشروط خاصة بالتعبئة والتغليف وشروط خاصة بالمقاييس.

وأشار القرار إلى أن الشروط الخاصة بالسلامة والجودة تتمثل في تلبية المتطلبات المنصوص عليها في المواصفة الإلزامية القياسية الخاصة بمتطلبات السلامة في مستحضرات التجميل واستيفاء متطلبات المواصفة القياسية المعتمدة الخاصة بدليل ممارسات الصناعة الجيدة للمنتج أو أي نظام إدارة جودة آخر مقبول لدى هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس.

وأوضح القرار أن الشروط الخاصة بالتعبئة والتغليف تتلخص في تعبئة المنتج في أوعية مناسبة ونظيفة وخالية من الحواف الحادة على أن يتم إغلاقها بإحكام بحيث لا يؤثر الوعاء أو يتأثر بالمنتج المعبأ فيه.

وأضاف القرار أن الشروط الخاصة بالمقاييس تتمثل في إلزام المزود في وحدات القياس المتر المكعب أو الليتر أو الكيلو جرام أو أي من مضاعفاتها أو أجزائها وذلك عند البيع وفقا للمواصفة القياسية الخاصة بكمية المنتج في العبوات والالتزام بالشروط الخاصة بطرق فحص مستحضرات الجميل والعناية الشخصية المتمثلة في مطابقة المنتج لطرق الفحص المنصوص عليها في المواصفات القياسية المعتمدة أو أي مواصفة أخرى تعتمدها الهيئة. ... المزيد

     
 

محمد بن راشد يحدد اشتراطات الرقابة على مستحضرات التجميل

الله يا بلادي كم انت محظوظة بقادتنا الله يطول اعمارهم وجزاهم الله خيرا في الدنيا والاخرة فالحمدلله على االنظرة القوية البعيدة للموضوع والاهتمام به من قبل قياداتنا الرشيدة المعطاه وحتى تكون النفس مطمئنة لما تستعمله والحد من التلاعب والغش . والسموحة

فائزة علي جازم | 2014-06-12

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض