• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

6 قوارب شاركت في تحدي «الشراعية 60 قدماً»

حمدان بن زايد يشيد بنجاح سباق دلما التجريبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أكتوبر 2016

المرفأ (الاتحاد)

أشاد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، بنجاح سباق دلما التجريبي للقوارب الشراعية فئة 60 قدماً الذي أقيم أمس الأول وبلغت مسافته 76 ميلاً بحرياً.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في مجلس المرفأ أحمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت والمشاركين في السباق.

وأكد سموه خلال اللقاء الذي حضره ماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، حرص القيادة الرشيدة على دعم الرياضة والرياضيين عامة ومنتسبي الرياضات التراثية بصفة خاصة وفي مقدمتها الرياضات البحرية التي تحظى باهتمام أبناء المنطقة الغربية.

وعبر سموه عن سعادته بنجاح سباق دلما التجريبي الذي يعد الأطول في سباقات القوارب الشراعية، ويعكس اهتمام أبناء الدولة بإحياء الماضي وحياة الآباء والأجداد الذين ارتبطت حياتهم بالبحر والذي شكل الملاذ الآمن ومصدر الخير الوفير. ولفت سموه إلى أن السباق كان تجربة مهمة وناجحة للمنظمين والمتسابقين في كيفية التعامل مع الأجواء وسرعة الرياح والمسافات الطويلة، خاصة أن الخطط التي تم تطبيقها من خلال السباق قد أثمرت عن الكثير من النجاح والتفوق. وثمن سموه جهود نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت ومبادراته في المحافظة على الهوية الوطنية والتراث البحري للدولة.

من جهته ثمن أحمد ثاني مرشد الرميثي دعم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان المتواصل للرياضة بصفة عامة، والرياضات البحرية التراثية المحلية بصفة خاصة، والتي تعكس مدى الاهتمام والمتابعة التي تحظى بها مختلف قطاعات المجتمع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا