• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«حماية المستهلك»: لن نسمح باستغلال الجمهور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

تلقت «رأي الناس» شكوى مواطن من مدينة العين حول الزيادة في أسعار بعض السلع والخدمات، وقال إن مما زاد الطين بلة، ما اعتبره تجاهلاً للاتصالات التي قام بها في هذا الصدد لدائرة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد عن طريق الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555 ويتم تحويله تلقائياً إلى حماية المستهلك، منتقداً القطاع المختص بمدينة «العين»، حيث إنه- كما يقول- «قمت بتقديم أكثر من خمس شكاوى وحتى الآن، وأقوم بمراجعتها عن طريق هذا الرقم 037655268 وأيضاً التحويلة رقم 700 لهذا القطاع».

كما نقلت الصفحة شكوى سكان البناية رقم 114 في العاصمة أبوظبي، ملك خليفة حميد الرميثي حول ارتفاع قيمة إمدادات الغاز المركزي للسكان، وإصرار الشركة الموردة على الدفع كل ثلاثة أشهر، مطالبين بتولي جهة حكومية مثل «أدنوك» المسؤولية عن ذلك.

وبعرض الموضوعين على الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد، رد قائلاً:

بشأن شكوى المواطن محمد الشامسي والخاصة بزيادة أسعار العصائر بنسبة 25٪ بأحد المحال في مدينة العين، فإن مراقب الوزارة في العين، سيتحقق من صحة الشكوى واتخاذ الإجراءات القانونية الخاصة بزيادة الأسعار من خلال غرامة فورية لمحال زيادة الأسعار، مؤكداً أنه لم تمنح أي من المحال أو المطاعم موافقة بزيادة أسعارها.

وفيما يتعلق بشكواه أيضاً من زيادة خدمات الخياطة لـ«الكندورة» من 50 درهماً إلى 60 درهماً في مدينة العين، فإن الوزارة لن تسمح باستغلال المستهلكين، مؤكداً مراقبتها ارتفاع أسعار السلع والخدمات الرئيسية، لافتاً إلى أن الوزارة أصدرت دليلاً استرشادياً لأسعار الخدمات بالدولة يتضمن قيمة الخدمات المقدمة للقاطنين على أرض الدولة بحدي ها الأعلى والأدنى لأكثر من 70 خدمة أساسية.

ويأتي مشروع دليل أسعار الخدمات في إطار استراتيجية الوزارة لحماية المستهلك، وتوفير البيئة الملائمة لتطبيق القوانين. ... المزيد

     
 

اختفاء الدجاج لرفع الأسعار

على فكرة لقد بدأ الدجاج المحلي الطازج بالاختفاء من الهايبرماركت في أبوظبي تمهيداً لرفع أسعاره في رمضان، خاصة قطع الصدور الخالية من العظم، فلم نعد نجدها لا في كارفور ولا في اللولو بالأفرع التي تخدم المواطنين خارج الجزيرة.

ملاحظة | 2014-06-12

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا