• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شواطئ دبي تحتضن الجولة الثانية لـ «التظاهرة التراثية» اليوم

102 قارب ترسم لوحة جديدة في «الشراعية 43 قدماً»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

تشهد شواطئ دبي اليوم إقامة منافسات الجولة الثانية وقبل الختامية، من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً، والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ضمن روزنامة السباقات البحرية في الموسم الرياضي البحري 2016-2017.

وأكملت اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية كل التحضيرات الخاصة لإقامة السباق المرتقب، بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين للنادي في الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية، الداعمين للتظاهرات المحلية التراثية.

وينطلق السباق في الواحدة ظهراً من عمق مياه الخليج العربي في اتجاه خط النهاية، قبالة الواجهة البحرية في الميناء السياحي، بالقرب من هلال نخلة جميرا الغربي، حيث من المنتظر أن يقطع المشاركون اليوم مسافة تصل بين 12 -14 ميلاً بحرياً، يجسدون فيها ملحمة الماضي بين أرقى الوجهات الحضارية في المنطقة والشرق الأوسط.

واعتمدت اللجنة المنظمة البرنامج الزمني الكامل للسباق اليوم، وحددت الحادية عشرة والنصف صباحاً كآخر موعد لتجمع القوارب في نقطة التجمع الأول، قبل التوجه إلى مكان خط البداية والاستعداد لانطلاقة السباق عند الواحدة، فيما ستجرى مراسم التتويج وإجراءات الفحص الفني مباشرة عقب نهاية السباق في موقع مدرسة الشراع الحديث في النادي وللقوارب الحاصلة على المراكز من الأول إلى العاشر.

ويحظى سباق اليوم بمشاركة 102 قارب، أكدت مشاركتها في السباق طوال الأسبوع الماضي، والذي شهد مراحل التسجيل حتى أمس الأول، حيث يعكس العدد الكبير مدى الاهتمام والتطور الذي حققته هذه السباقات، خاصة أن تاريخ السباقات البحرية يحكي أن أول سباق أقيم في دبي يوم 29 يناير من عام 1988، بإشراف لجنة مختصة وشارك في السباق 20 قارباً تنافست على المراكز الأولى، حيث كان اللقب من نصيب القارب «الملس». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا