• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

عبدالرزاق يترأس اجتماع «التنفيذي» في عُمان

الشارقة تستضيف الدورة الأولى لـ«غرب آسيا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أكتوبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

يترأس عبدالرزاق أحمد بني رشيد رئيس اتحاد غرب آسيا اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد، الذي تستضيفه سلطنة عُمان في الثاني من نوفمبر المقبل بعد عودته من اجتماع الأردن الذي ناقش ملف الأردن لاستضافة النسخة الثانية لدورة غرب آسيا.

وأوضح عبدالرزاق أن من أبرز الموضوعات التي سيناقشها اجتماع سلطنة عُمان الكشف عن هوية الدولة التي تستضيف النسخة الثانية لدورة غرب آسيا.

وأشار إلى أن المكتب التنفيذي يطلع خلال هذه الاجتماعات على واقع رياضة المعاقين والتحديات التي تواجهها في غرب آسيا، مشيداً بالدعم الكبير الذي تحظى به الرياضة البارالمبية من أجل دفع مسيرة رياضة المعاقين في الدولة إلى الأمام والتي تبوأت مكانة مرموقة في الخريطة العالمية.

وأشار إلى أن الشارقة ستستضيف النسخة الأولى لدورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية خلال الفترة من 10 إلى 15 فبراير المقبل بمشاركة 500 لاعب ولاعبة يمثلون 12 دولة يتنافسون في 5 رياضات بارالمبية هي ألعاب القوى ورافعات الأثقال وتنس الطاولة وكرة الهدف لذوي الإعاقة البصرية وكرة السلة على الكراسي المتحركة.

وقال: «المسابقات المختلفة ستقام بكل من الشارقة وخورفكان ودبا الحصن، حيث تقرر إقامة «أم الألعاب» في الشارقة، ونتطلع أن تحقق الدورة المرتقبة جميع الأهداف التي تقام من أجلها بـ«الإمارة الباسمة».

وثمن رئيس اتحاد غرب آسيا الاهتمام الكبير الذي تحظى به الرياضة بصفة عامة وذوو الإعاقة على وجه الخصوص من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة «نصير المعاقين» مما كان له المرود الإيجابي على مسيرة «فرسان الإرادة» على الصعد كافة. وقال: «تحفيز سموه لـ«فرسان الإرادة» بـ10 ملايين درهم بعد الإنجاز الأولمبي الذي حققه في «ريو» يمثل قوة ودفعة كبيرة للاعبين واللاعبات من أجل تكرار مشهد الإنجازات».

الجدير بالذكر أن الشارقة تستضيف المقر الدائم للاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حيث يقدم مجلس الشارقة الرياضي كل الدعم إلى اتحاد غرب آسيا من أجل إيصال رسالة «فرسان الإرادة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا