• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مسؤولون أوروبيون يلتقون بوزراء حكومة الوفاق في غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

توجه وفد مؤلف من دبلوماسيين أوروبيين الى قطاع غزة للقاء وزراء حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية المقيمين في غزة، بحسب مسؤول في الاتحاد الأوروبي أمس.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس إن ممثل الاتحاد الأوروبي في الضفة الغربية وقطاع غزة جون جات-راتر توجه أمس الأول برفقة دبلوماسيين فرنسيين وسويديين ودنماركيين وبرتغاليين. ويقيم اربعة وزراء من اصل 17 وزيرا في حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية، في غزة.

وأدت حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية اليمين القانونية في 2 يونيو أمام الرئيس محمود عباس في مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله في الضفة الغربية. وتضم الحكومة شخصيات مستقلة بدون تفويض سياسي ومكلفة تنظيم انتخابات خلال ستة اشهر. وأشار المسؤول الى ان الاجتماع شكل فرصة لتهنئة الوزراء في قطاع غزة ومعرفة الوضع في المنطقة وايضا «رسالة سياسية باننا ندعم حكومة الوفاق الوطني».

وأضاف «مثل متابعة للبيان الذي تم إصداره» من قبل مسؤولة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون التي رحبت بالحكومة الفلسطينية الجديدة. وأعلنت واشنطن انها ستعمل مع حكومة الوفاق الوطني وتواصل تقديم المساعدات لها،، مما أثار رد فعل غاضب في إسرائيل.

(القدس المحتلة - أ ف ب)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا