• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أكدت أن «أم الإمارات» وراء نجاحات المرأة

هيفاء النقبي: هزمت الإعاقة الحركية بـ«رفعات القوة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أكتوبر 2016

أسامة أحمد (الشارقة)

تخطت هيفاء النقبي لاعبة منتخبنا الوطني لرفعات القوة لذوي الإعاقة، والتي شاركت في «بارالمبية ريو»، حواجز الإعاقة بالعزيمة والإصرار وتشجيع الأسرة لتهزم «رفعات القوة» إعاقتها الحركية، وبالتالي تنجح في حصد الألقاب،وتعد أول لاعبة تمثل الإمارات في لعبة رفعات القوة في «الأولمبياد» بعد أن انطلقت مسيرتها الرياضية قبل ست سنوات، وتحديداً في العام 2010.

واستطاعت هيفاء في فترة قصيرة من ممارستها الرياضة التي تعشقها أن تحرز خمس ميداليات في مشاركاتها القارية الدولية و13 ميدالية على المستوى المحلي متنوعة بين الذهب والفضة والبرونز، آخرها برونزية وزن 86 كجم في منافسات بطولة آسيا المفتوحة لرفعات القوة وبرونزية بطولة أوروبا المفتوحة في المجر.

بدأت النقبي مسيرتها الرياضية في صالات نادي خورفكان للمعاقين، حيث وجدت نفسها في لعبة رفعات القوة، على الرغم من عزوف العديد من الفتيات عن هذه الرياضة وتخوفهن منها لطبيعتها العنيفة وصعوبتها على العنصر النسائي.

وتقول هيفاء: جذبتني رفعات القوة لأنني تعلمت منها الصبر والتحدي، واستطعت خلالها تحقيق حلمي بالوصول إلى أولمبياد البرازيل، وهو حلم يتمناه كل رياضي.

وقالت: نجاح «فارسات الإرادة» في ترك البصمة الأولمبية الأولى في «ريو» عن طريق سارة السناني ونورة الكتبي، ثمرة دعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» للمرأة، حيث كان اهتمام سموها وراء النقلة النوعية للرياضة النسائية التي تسير بخطوات ثابتة إلى الأمام من أجل تحقيق طموحاتها في المحافل القارية والدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا