• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«سفير العاصمة» يتألق في جولة «نيشن تاورز»

كافيندش «عريس» المرحلة الثانية لطواف أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أكتوبر 2016

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

خطف البريطاني مارك كافيندش من فريق دايمينشن داتا الجنوب أفريقي، لقب المرحلة الثانية «نيشن تاورز» من طواف أبوظبي الدولي للدراجات الهوائية بعد صراع قوي ومثير على المقدمة في الأمتار الأخيرة من مسافة الـ115 كلم، ليتوج باليوم الثاني من الطواف الذي يقام برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وينظمه مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية وشركة «أر. سي. إس» للرياضة، ورعاية تسويقية من طيران الاتحاد، وستراتا، وجزيرة ياس، وأدنوك، وقناة أبوظبي الرياضية، ونيشن تاورز، بجانب الاتحاد المحلي للدراجات الهوائية، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي ودائرة شؤون البلدية والنقل، وشركة الإمارات للسيارات «مرسيديس».

ونجح كافيندش «سفير طواف أبوظبي» من تصدر السباق بعد أن قطع مسافة المرحلة الثانية التي بلغ معدل السرعة فيها 45 كلم في الساعة، في زمن بلغ 2:32:21، وحصل إلى جانب درع المركز الأول على القميصين الأحمر والأخضر، وحل خلفه الإيطالي إيليا فيفياني والبلجيكي كيوكليير في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وحافظ البلجيكي يانز كيوكليير من فريق أوريكا الأسترالي على القميص الأسود لليوم الثاني على التوالي، وهو الذي يمنح للحائز على لقب المرحلة السريعة المتوسطة، وأيضاً احتفظ النيوزلندي ديون سميث من فريق ون برو سايكلن البريطاني بالقميص الأبيض كأفضل متسابق شاب تحت 25 سنة بعد أن كان فاز به أمس الأول في المنطقة الغربية.

وتحتضن مدينة العين المرحلة الثالثة من الطواف اليوم (150 كلم) برعاية (ستراتا) وتنطلق من قصر المويجعي ويطوف حول مناطق واحة العين، الشارع 120، الهيلي، استاد هزاع بن زايد، الخزنة، أبوسمرة، رماح، نفق شارع شخبوط بن سلطان، بحيرة زاخر، المبزرة الخضراء، جبل حفيت. ويختتم الطواف غداً بالمرحلة الرابعة في حلبة ياس (مرحلة جزيرة ياس) لمسافة 143 كلم بمجموع 26 لفة (نقطة الانطلاق والنهاية في حلبة ياس).

وكان عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي وأسامة الشعفار رئيس اتحاد الدراجات وحمد الشامسي رئيس مجلس إدارة إنترناشونال كابيتال تريدنج، وشيخة الخيال من طيران الاتحاد ومعمر الحديدي وعبد الهادي الشيخ المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في «أبوظبي للإعلام»، توجوا الفائزين في منطقة كاسر الأمواج في أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا