• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

توفر قيادة آمنة وسلسة

تقنيات خاصة لسيارات التضاريس الوعرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يحيى أبوسالم (أبوظبي)

تتميز سيارات الدفع الرباعي متعددة المهام، والتي تتخذ من شعار «4X4» علامة لها ولقوتها وقدرتها الفائقة مقارنة بغيرها من سيارة الدفع أو الشد الثنائية، بأنها قادرة على التأقلم مع الطرقات كافة، كما أنها تمنح قائدها القدرة الفائقة على القيادة السلسة على الأراضي والطرقات والتضاريس الوعرة. ما يجعلها الخيار الأنسب لعشاق الرحلات أو الراغبين في الخروج عن الطريق والقيادة خارجة بأعلى درجة من الأمان والسلامة.

وعلى عكس السيارات ثنائية الدفع أو الشد، فإن السيارات رباعية الدفع، تأتي بتقنيات تتوافق مع المهام التي تقوم بها. ما يفسر ارتفاع ثمن هذه السيارة، وكثرة الطلب عليها. ولهذا فإذا كنت ترغب في شراء سيارة جديدة رباعية الدفع، أو متعددة المهام من فئة SUV، فإن هناك جملة من المواصفات القياسية والاختيارية التي يجب أن تتأكد أنها موجودة في سيارة المستقبل التي تنوي شرائها.

الأراضي الوعرة

يعد نظام الاستجابة للتضاريس ونظام استشعار الخوض في المياه، من الأنظمة العبقرية التي توفرها سيارات رباعية الدفع، وهي من التقنيات التي تجعل من سيارتك قادرة على التوافق مع طبيعة الأرض التي تسير عليها، سوءاً كانت أرضاً صلبة أو رملية أو حتى مياه. مما يجعل أنظمة السيارة تتوافق وطبيعة ونوعية هذه الأرض، بالتالي تسهل عملية القيادة على السائق، وتوفر له أقصى درجات الأمن والراحة خلالها.

إلى جانب هذه التقنيات، يوجد العديد من التقنيات الإضافية لتعزيز القيادة على الأراضي الوعرة. والتي من الجدير أن تكون على علم بها، إذا كنت تعشق هذه الفئة من السيارات، والتي نذكر منها: ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا