• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

13 حكماً يديرون نزالات طوكيو للجو جيتسو

«أبوظبي جراند سلام» تعود إلى أرض الانطلاقة غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أكتوبر 2016

أمين الدوبلي( طوكيو)

تبدأ في الخامسة مساء اليوم بتوقيت طوكيو إجراءات الوزن الرسمية للاعبين واللاعبات، المشاركين في الجولة الثانية من بطولة أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو، التي تنطلق صباح غدٍ بمشاركة 477 لاعباً ولاعبة، بينهم 21 لاعباً يمثلون بعثة الإمارات في الحدث. ويشرف على عملية الوزن 13 حكماً برئاسة أليكس باز رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي، وعضوية مواطنه أليساندرو ناسيمنتو، فضلاً عن عدة حكام من اليابان، بما يضمن أن تخرج الجولة مميزة، خصوصاً اليابان شهدت انطلاقة جولات «أبوظبي جراند سلام» في العام الماضي.

ومن المنتظر أن يسبق عملية الوزن محاضرتان نظريتان يقودهما أليكس باز، إحداهما مع حكام البطولة لمراجعة آخر المستجدات في قانون اللعبة وآلية احتساب النقاط، والثانية مع مدربي الفرق المشاركة لاطلاعهم على ضوابط إقامة النزالات وإبلاغهم باللوائح الخاصة بلاعبيهم، بما يضمن نجاح البطولة تحكيمياً، إضافة لتوفير الانضباط الكامل في مختلف النزالات. ومن المنتظر أن يتم الاقتصار على عزف السلام الوطني لدولتي الإمارات واليابان في مراسم الافتتاح الرسمي للبطولة، وأن تقام النزالات على 7 أبسطة في الصالة المغطاة التي تستضيف المنافسات في منطقة سايتاما.

من ناحيته، التقى يوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو، رئيس البعثة، باللاعبين في حصتهم التدريبية مساء أمس الأول، ونقل إليهم تحيات عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحاد وثقته الكبيرة في تمثيل الدولة بأفضل صورة، وأمله في تمثيل مشرف للحفاظ على المكتسبات التي حققتها اللعبة في المرحلة الأخيرة، من خلال ترك بصمة مميزة على أرض اليابان التي شهدت انطلاقة جولات «أبوظبي جراند سلام» في العام الماضي.

وأكد البطران أن الترتيبات للجولة الثانية من جولات «أبوظبي جراند سلام» تسير على قدم وساق، وأن الصالة أصبحت جاهزة لاستضافة الحدث، مؤكداً ثقته بتزايد الحضور الجماهيري، نظراً لشعبية اللعبة في اليابان، باعتبارها دولة المنشأ لتلك الرياضة، وواثق أيضاً من قدرة لاعبينا على حصد عدد من الميداليات في مختلف الأوزان، خاصة أنهم استعدوا جيداً للبطولة، ويدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم.

أما أليكس باز رئيس لجنة الحكام، فأكد الاستعانة بـ 11 حكماً من الدولة المضيفة، كلهم من أصحاب الكفاءات، وسبق لمعظمهم أن عملوا معي من قبل في الكثير من المناسبات، كما سبق لهم العمل أيضاً في جولات أبوظبي، ويعرفون مدى خصوصيتها، وتقاليدها التي حرصت على إرسائها من النسخة الأولى في العام الماضي، وأن البطولة لها الفضل أيضاً في تطوير مستوى الحكام من خلال إتاحة الفرصة أمامهم لإدارة مثل هذه النزالات الدولية الكبيرة في أجواء احترافية عالمية مميزة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا