• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

سالم الكتبي يخطف لقب افتتاح الموسم

محمد بن راشد يشهد سباق «كأس الوصل» للقدرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أكتوبر 2016

محمد حسن (دبي)

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، (رعاه الله)، سباق كأس الوصل المخصص للإسطبلات ذات الملكية الخاصة، والاشتراك الفردي لمسافة 100 كيلومتر، والذي أقيم يوم أمس على ميادين مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم بحضور سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.

ونظم السباق نادي دبي للفروسية بمشاركة 60 من أبرز فرسان وفارسات القدرة يمثلون مختلف إسطبلات وأندية الفروسية في الدولة، وتم تقديم جوائز قيمة إلى الفائزين تمثلت في 3 سيارات لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، ومبالغ مالية لأصحاب المراكز من الرابع حتى العشرين.

وتوج الفارس سالم حمد ملهوف الكتبي بلقب السباق، بعد أن نجح في قطع المسافة الكلية على صهوة الجواد القوي «زلزال» لإسطبلات «إس إس» بزمن قدره 4:06:49 ساعة وبمعدل سرعة قياسي بلغ 29.81 كم/‏‏ساعة. وجاء في المركز الثاني حمدان أحمد محمد المري على صهوة «بحرين لازراوس» من إسطبلات زعبيل بزمن قدره 4:08:12 ساعة، فيما حل في المركز الثالث الفارس أحمد يوسف البلوشي على صهوة «تيم تام» من إسطبلات زعبيل بزمن قدره 4:24:51 ساعة. عقب ختام السباق قام محمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في السباق، حيث نال البطل الكأس الذهبية، وحصل صاحب المركز الثاني على الكأس الفضية، فيما نال صاحب المركز الثالث الكأس البرونزية.

وشهدت المرحلة الأولى من السباق، والتي بلغت مسافتها 35 كيلومتراً، وتم ترسيمها باللون الأصفر، انطلاقة قوية وتجاوزت فيها السرعة حاجز الـ25 كيلومتراً في الساعة، ويبدو أن الفرسان أرادوا استغلال الأجواء الباردة في الصباح الباكر لتحقيق أكبر قدر من التقدم.

وتميزت هذه المرحلة أيضاً بالحذر من قبل الفرسان والذي بدأ واضحاً في المراقبة والسير في مجموعة واحدة، وذلك خوفاً من توتر البداية لدى الخيول، والذي ربما يدفع ثمنه الفارس بالخروج من السباق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا