• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«كوينيجسيج 1» في طريقها إلى «جينيس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

روما - ARABGT

يعلم عشاق السيارات الرياضية الخارقة، أن كوينيجسيج 1 تستعد لسحب لقب أسرع سيارة في العالم بشكل رسمي من الأسطورة بوغاتي فيرون سوبر سوبرت، عندما تقوم بتوثيق أرقامها القياسية في موسوعة جينيس.

كانت بداية كوينيجسيج 1 مع نسخة اختبارية مخصصة للمصنع، ليقرر الصانع السويدي بعد ذلك إنتاج خمس نسخ فقط من هذه السيارة الخارقة، النسخة الأولى لونها أسود وذهبي، والنسخة الثانية لونها أسود مع خطوط وردية، والنسخة الثالثة التي تظهر في الفيديو المرفق في الأسفل، أما النسخة الرابعة، فتمتلك هيكلاً مطلياً بالأزرق الغامق مع خطوط بيضاء، وأخيراً السيارة الخامسة والأخيرة التي ستكون بيضاء اللون مع خطوط حمراء. وتمتلك كوينيجسيج 1 محرك V8 سعة 5 لترات مصنوع من الألومنيوم بقوة 1,360 حصاناً و1,371 نيوتن.متر من عزم الدوران، بينما يبلغ وزن هذه السيارة الرياضية الخارقة 1,360 كيلوجراماً، ما يوفر قوة حصان واحد لكل كيلوجرام واحد من وزنها، ومن هنا جاء الاسم (one:1) أي نسبة واحد لواحد بالعربية.

وتنتقل قوة محرك هذه السيارة الجديدة إلى عجلاتها عبر صندوق تروس (جير) مزدوج التعشيق سباعي السرعات وترس تفاضلي إلكتروني، حيث باستطاعة كوينيجسيج 1 التسارع من 0 إلى 400 كم/س في 20 ثانية، بينما تستغرق هذه السيارة الخارقة نصف هذا الوقت لتتوقف من هذه السرعة الفائقة، وتحتاج إلى 28 متر فقط لتصل إلى حالة التوقف التام من سرعة 100 كم/س.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا