• الثلاثاء 04 رمضان 1438هـ - 30 مايو 2017م
  02:57    ترامب: سياسات ألمانيا التجارية والعسكرية "سيئة جدا" بالنسبة للولايات المتحدة         03:19     رئيسة وزراء اسكتلندا تدعو لاستفتاء على الاستقلال بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي         03:21     بابا الفاتيكان يؤجل زيارة لجنوب السودان وسط تقارير تحذر من الحالة الأمنية         03:28     ترامب: سلوك المانيا في ملفي التجارة والاطلسي "سيء جدا للولايات المتحدة"         03:39     الجامعة العربية تدين تفجيرات بغداد         03:46     27 قتيلا في تفجيرين استهدفا بغداد واستمرار المعركة في الموصل     

الرئيس الموريتاني: لن أسعى لفترة رئاسية ثالثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أكتوبر 2016

نواكشوط (رويترز)

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إنه لن يسعى لفترة رئاسية ثالثة وسط مزاعم من المعارضة بأنه يخطط لتغيير الدستور لتمديد فترة حكمه.

              

وجاء ولد عبد العزيز إلى السلطة في انقلاب وقع عام 2008 وفاز بولاية ثانية تستمر خمسة أعوام في انتخابات أجريت في 2014. ويمنعه الدستور من الترشح مجددا.

               

وقال الرئيس "لا أجد حرجا في المطالبة بتعديل الدستور لصالحي ولا أخاف من ذلك بدليل أنني قمت في السابق بإلغاء الدستور لكنني اعتبر أن ذلك لا يخدم مصلحة الشعب الموريتاني" وسط تصفيق حاد من الحضور في اختتام جلسات الحوار الوطني الشامل بشأن التعديلات الدستورية في وقت متأخر من مساء أمس الخميس.

               
... المزيد