• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  02:22     تيريزا ماي تقول ان اعتداء مانشستر كان يهدف الى ايقاع "اكبر عدد من الضحايا"        02:23    ماي : هناك اجتماع أمني آخر اليوم لبحث هجوم مانشستر         02:31     شهود يقولون إنهم سمعوا "دويا هائلا" عند مركز آرنديل بمانشستر         02:37     شاهد من رويترز: العشرات يركضون من مركز آردنيل التجاري         03:00     القبض على شاب في الثالثة والعشرين من عمره لصلته بهجوم مانشستر         03:00     توقيف مشتبه به في ال23 من العمر في إطار التحقيق حول اعتداء مانشستر         03:01     المحكمة العليا السعودية تدعو المسلمين إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان الخميس    

هل تفقد النساء القدرة على الولادة الطبيعية؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

وفق موقع «mirror»؛ أكد طبيب توليد فرنسي شهير أن النساء يفقدن القدرة على الولادة الطبيعية. وأوضح الدكتور ميشال أودينت أن تزايد أعداد النساء اللواتي يتلقين حالياً أدوية أو يخضن لجراحة أثناء المخاض يعني أن الأجيال المقبلة في خطر فقدان القدرة على الولادة الطبيعية.

وفي كتابه الجديد «هل نحن بحاجة إلى القابلات؟»، انتقد أودينت (85 سنة) النسبة الكبيرة من الولادات القيصرية، وكتب: «المرأة تفقد القدرة على الولادة الطبيعية وحتى الرضاعة الطبيعية. إن عدد النساء اللاتي يلدن ولادة طبيعية أصبح ضئيلاً».

وأكد أنه ينبغي على القابلات التنحي جانبا حتى تهدأ الأم، وتنتج الهرمونات التي تساعدها على الولادة بشكل طبيعي. ويشار إلى أنه خلال عامي 2013 و2014، شهدت إنجلترا 26,2% من الولادات القيصرية، و25% من عمليات الولادة تم تحفيزها بمواد كيميائية، مثل الأوكسيتوسين الصناعي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا