• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

موسكو بصدد مستوى قياسي للإنتاج

النفط يرتفع مع تمسك روسيا بخيــار «التثبيــت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أكتوبر 2016

عواصم (وكالات)

ارتفع النفط أمس، مع تجديد روسيا التزامها بالانضمام إلى تثبيت الإنتاج لكبح تراجع الأسعار المستمر منذ عامين، لكن صعود الدولار حد من المكاسب.

وفي الساعة 0847 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 12 سنتا إلى 51.50 دولار للبرميل. وسجل الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 50.65 دولار للبرميل مرتفعا سنتين عن التسوية السابقة.

وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أمس، إن الاتفاق على تثبيت إنتاج النفط ضروري لرفع الأسعار. وأبلغ نوفاك الصحفيين أنه ينوي مناقشة التنسيق بشأن أسواق النفط مع الأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو في فيينا يوم 24 أكتوبر الجاري.

وقال نوفاك، إن بلاده ستنتج 548 مليون طن (11 مليون برميل يوميا) من النفط العام المقبل، وهو مستوى قياسي جديد لما بعد الحقبة السوفيتية، رغم أن موسكو مازالت ترغب في أن يحد المنتجون العالميون من الإنتاج وسط ضعف الأسعار. ومن المقرر أن تدشن شركات نفط روسية كبري، مثل روسنفت وجازبروم نفط ولوك أويل حقولا جديدة في 2016.

من ناحية أخرى، بدأ الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو جولة خارجية مدتها أربعة أيام يوم الخميس، تشمل السعودية وإيران وقطر وأذربيجان، مع سعي الحكومة التي تشتد حاجتها إلى السيولة لتخفيف ركود حاد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا