• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الإقبال الكبير يعكس الثقة في اقتصاد المملكة

رسائل إيجابية لأول طرح للسندات السعودية في الأسواق العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أكتوبر 2016

الرياض (وام)

أكد اقتصاديون سعوديون أن الإقبال الكبير الذي حظي به أول طرح للسندات السعودية الدولية يعكس ثقة الأسواق العالمية والمستثمرين وصناديق الاستثمار بالاقتصاد السعودي والملاءة المالية العالية لها على الرغم من تراجع أسعار النفط، مشيرين إلى أن هذا الطرح سيخفف الضغط على الاحتياطي النقدي السعودي ويوفر سيولة محلية لدى البنوك السعودية لتمويل المشاريع.

وأوضحوا في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات (وام) أن طرح السندات يعد الخيار الأمثل لتمويل عجز الموازنة للعام الحالي 2016، والمقدر بنحو 87 مليار دولار «326 مليار ريال سعودي». وأكدوا أن هذه السندات جذبت المستثمرين خاصة أن أسعار الفائدة عند أدنى مستوياتها عالمياً كما أنها مثلت استثماراً جيداً لصناديق الاستثمار ومؤسسات التقاعد.

وجذبت السعودية طلبات هائلة بقيمة تصل إلى نحو 67 مليار دولار أمس الأول في أول إصدار لها من السندات الدولية، حيث استهدفت جمع 17.5 مليار دولار.

وقال الخبير الاقتصادي والمالي فضل البوعينين، إن أول طرح للسندات السعودية في الأسواق الدولية سجل نجاحاً كبيراً، حيث تمت تغطية الطرح بنحو أربعة أضعاف ما طلبته السعودية، وبلغت طلبات الشراء 67 مليار دولار، في حين استهدفت السعودية 17.5 مليار دولار فقط.

وقال إن هذا الطلب الكبير الذي جذبته السعودية على سنداتها مؤشر على ثقة الأسواق العالمية والمستثمرين بالسندات الحكومية السعودية، ويؤكد الملاءة المالية القوية للمملكة على الرغم من انخفاض أسعار النفط المصدر الرئيس لإيرادات السعودية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا