• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

5 أفكار تجعلك سعيداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ترجمة عزة يوسف

نرغب جميعاً في الشعور بالسعادة، هذا الشعور الغامض بالرضا والراحة، إلا أن ما يميز شخصاً سعيداً عن الآخرين هو أنه اتخذ خياراً واعياً بأن يكون سعيداً مهما حدث، ويمكنك أنت أيضاً، وفق موقع «mindbodygreen» أن تنضم إلى هؤلاء الأناس السعداء بتبني هذه الأفكار الخمسة:

1. هذا الأمر سينقضي: عندما تتعرض لموقف ما، وتشعر بأن الحياة قاتمة، نتيجة انكسار القلب أو الأنانية، يمكنك مواجهة ذلك بفكرة واحدة؛ وهي أن هذا الأمر سيمر، حيث ستسمح لك هذه الفكرة برؤية الضوء في نهاية النفق، وبأن الحياة في حالة تغير متواصل.

2. لست وحدك: من الشائع أن نعلق في أماكن نفسية عميقة ومظلمة، ويتضح ذلك عندما نتعامل مع المرض أو الطلاق أو الوفاة، إلا أن فكرة أنك لست وحدك الذي يختبر هذا الوضع تشعرك بالارتياح؛ وبأن كل إنسان يمر بموقف صعب خلال فترة ما من حياته، ثم يمضي قدماً.

3. الآخرون لديهم نوايا حسنة: من السهل أن نعتقد الأسوأ من الآخرين، ولكن في الحقيقة يعكس ذلك أنك شخص متشائم وسلبي. حاول التفكير في الآخرين من منظور إيجابي، وافترض أن لديهم نوايا حسنة، وعليك أن تواصل منح الحب وتلقيه من الآخرين.

4. هناك جانب مشرق في كل شيء: يمكن أن يؤدي تغيير نظرتك للأمور إلى تعديل مزاجك ومزاج من حولك. فمثلاً، قد تضطر إلى قضاء يوم بأكمله في القيادة للحاق بموعد بعيد الوجهة. وبدلاً من التذمر طوال الطريق، استمتع بالهواء النقي، والمناظر الطبيعية على الطريق، واستمع إلى الموسيقى.

5. توقف قليلاً وتنفس بعمق: عليك أن تقول ذلك لنفسك مراراً وتكراراً طوال اليوم، توقف وتنفس فقط، ركز على شيء واحد لمنحه الاهتمام الكافي، بعيداً مشاعر القلق والاضطراب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا