• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

استدامة المدن أبرز محاور ملف دبي

الإمارات تفوز باستضافة الكونجرس العالمي للأنفاق 2018

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

فازت الإمارات باستضافة الكونجرس العالمي للأنفاق 2018، بعد منافسة مع عدد من الدول، حيث ركز ملف دبي على العديد من المحاور في مجال استدامة المدن، والعمل بروح الفريق الواحد.

وجاء فوز ملف دبي بدعم من مكتب دبي للمؤتمرات والمعارض، ومركز دبي التجارى العالمي، وبلدية دبي، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وهيئة الطرق والمواصلات بدبي، والعديد من المؤسسات الأخرى.

ويضم الاتحاد العالمي للأنفاق نحو 70 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وأكد المهندس عيسى الميدور رئيس جمعية المهندسين بالدولة، أن فوز الإمارات باستضافة هذا الحدث العالمي هو تأكيد على ريادة الدولة، لتصبح دائما في المركز الأول.

وكان وفد جمعية المهندسين بالدولة شارك في حفل إعلان الفائز باستضافة الحدث، وذلك في كرواتيا، وضم الوفد المهندسة سلمى سعيد المعمري نائب الرئيس، والمهندس رائد العرشي رئيس مركز التحكيم الهندسي.

وقال الميدور: «إن الفوز يؤكد على ثقة العالم بالدولة في تبني العديد من المشاريع التخصصية ذات التقنيات الحديثة، وكذلك دعم حكومة دولة الإمارات للمشاريع الابتكارية التخصصية، ما أوجد المناخ المناسب لإطلاق العديد من المشاريع، حيث إن الحكومة تسعى لإسعاد الناس من خلال تقديم خدمات متميزة غير مسبوقة ذات ديمومة عالية، وذلك من خلال المشاريع العملاقة التي تنعكس بدورها على سعادة المواطن والمقيم على أرض الدولة». وأضاف: «تعمل جمعية المهندسين على استضافة وتنظيم مؤتمرات هندسية عالمية وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية، لافتاً إلى أن عضوية جمعية المهندسين في مختلف الاتحادات والهيئات الهندسية العالمية، قد ساهمت بشكل كبير في استضافة وتنظيم مؤتمرات هندسية في إمارة دبي، حيث شهدت مشاركة كبيرة من الخبراء العالميين وصناع القرار والمطورين والاستشاريين للمشاركة في عرض أفضل التجارب وأحدث التقنيات إضافة إلى الإطلاع على ما تتميز به إمارة دبي من مشاريع هندسية متميزة في مجال البنية التحتية والخدمات التي تعتبر الأفضل في العالم».

من جهته، أفاد ماجد فاروق حنا المدير العام لجمعية المهندسين بالإمارات، بأن الجمعية نجحت في المنافسة مع العديد من دول العالم في استضافة الكونجرس العالمي للأنفاق بدبي 2018، وكذلك عضوية الإمارات للمجلس التنفيذى للاتحاد العالمي للأنفاق لمدة 3 أعوام ويمثلها المدير العام لجمعية المهندسين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا