• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«نور بنك» يستضيف ندوة «التمويل التجاري الإسلامي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

اختتم «نور التجارة»، ذراع الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتابع لـ«نور بنك»، ندوة حول التمويل التجاري الإسلامي قدّمها لعملائه ضمن سلسلة من الندوات التي عُقدت مؤخراً في فندق العنوان بدبي.

افتتح الندوة إحسان أحمد، رئيس قطاع خدمات المعاملات الدولية واستراتيجية الشركات في نور بنك، مسلطاً الضوء على البنك وأوجه الاختلاف بين القطاع المصرفي التقليدي والصيرفة الإسلامية.

وقال سوناندو موخوبادياي، رئيس قسم الشركات الناشئة في نور بنك: «يسر «نور التجارة» أن يعقد هذه الجلسات المعرفية التفاعلية بشكل مستمر خاصة وأنها تمنح عملاءنا معلومات قيّمة من قبل فريق خبرائنا».

وأدار أحمد جلسة حوارية ركزت على الهيكليات التجارية التي يوفرها نور بنك وتجربة العملاء الإجمالية، وشارك في هذا الحوار كل من كاظم علي، رئيس الخدمات المصرفية للشركات في نور بنك، وصلاح الدين أورفلي، المدير العام لمجموعة GTT، وحمدي عبد الله، المدير المالي لمجموعة BDL.

وقام المشاركون في الجلسة الحوارية بمناقشة العديد من المواضيع مثل مميزات وفوائد قطاع الصيرفة الإسلامية، والتحديات وجوانب التطوير لقطاع الصيرفة في المنطقة.

وأكد أنه في حين تشهد المنافسة بين البنوك احتداماً كبيراً، يتعين على البنوك أن تسهل إمكانية الوصول إلى التمويل الإسلامي وجعلها أكثر شفافية.

وشدّد أحمد على إمكانية توسعة المعرفة لدى البنوك المحلية بفضل مساعدة منصات تجارية مثل منصة «تريد فلو» التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة.

بدوره تحدّث كاظم علي عن النظرة الإيجابية لمستقبل قطاع التجارة في المنطقة بفضل المبادرات المنوعة التي أطلقتها الحكومة لمضاعفة حجم التجارة خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا