• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

فرص استثمارية مغرية في أسهم البنوك الوطنية بعد تراجع أسعارها

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تتوافر فرص استثمارية مغرية في أسهم العديد من البنوك الوطنية، في ظل انخفاض أسعارها السوقية من دون مبررات منطقية، بحسب المحلل المالي زياد الدباس.

وقال الدباس في تحليله الأسبوعي لأداء أسواق الأسهم المحلية: «إن موجة الهبوط التي تتعرض لها أسواق الإمارات منذ فترة من دون مبرر، أوصلت الأسعار السوقية للعديد من البنوك الكبرى العاملة في الأسواق إلى مستويات مغرية للشراء»، مشيراً إلى العديد من التقارير الصادرة عن وكالات وشركات استثمارية عالمية التي تؤكد أن النظام المصرفي في الإمارات مستقر، بدعم من قوة رؤوس أموال البنوك والدعم الحكومي، على الرغم من تراجع إيرادات الدولة من النفط، مع توقعات نمو أرباح البنوك، نتيجة نمو القروض».

وقال تقرير أصدرته وكالة موديز للتصنيف الائتماني منذ يومين: «إن النظام المصرفي في الإمارات مستقر، بدعم من قوة رؤوس أموال البنوك والجدارة الائتمانية».

وأضاف الدباس أن شركة شعاع كابيتال، أوصت بشراء أسهم بنكي أبوظبي التجاري، والإمارات دبي الوطني، إذ نمت أرباح بنك الإمارات دبي الوطني خلال الأشهر التسعة الأولى من العام بنسبة 8%، بينما يتوقع أن يفصح بنك أبوظبي التجاري غداً الأحد عن بياناته المالية، كما أوصت شعاع كابيتال بالاحتفاظ بأسهم بنوك أبوظبي الوطني، والخليج الأول، والاتحاد الوطني، ودبي الإسلامي.

وأوضح أن الأسعار المستهدفة لهذه البنوك، أعلى بكثير من السعر الدارج، مع ملاحظة أن بنك الإمارات دبي الوطني مستمر في الاستحواذ على حصة أكبر في سوق إقراض الكيانات والمؤسسات التابعة للحكومة، والتوقعات بتحسن جودة أصول البنك، مع تراجع نسبة القروض المتعثرة لديه.

وأفاد بأن التوقعات تشير إلى أن البنوك الكبرى في الإمارات، ستحافظ على نسبة توزيعاتها النقدية لمساهميها عن العام المالي الحالي، كما أنه واستناداً إلى الأسعار الحاليّة، وتوزيعات الأرباح المتوقعة، فإن ريع أسهم هذه البنوك، سوف يكون مغرياً، ويتجاوز أضعاف نسبة التضخم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا