• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

في دراسة أطلقتها «ديل تكنولوجيز»:

85% من الشـركــات في الإمارات تشعر بتهديد من الشركات الرقمية الناشئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

بينت دراسة جديدة أطلقتها ديل تكنولوجيز أن نسبة 85% من الشركات تعتقد أن الشركات الرقمية الناشئة تشكل خطراً على مؤسساتهم، سواء الآن أو في المستقبل.

وتساهم هذه الظاهرة في دفع عجلة الابتكار لدى الشركات قدماً، وتسريع زوال الأخرى. حيث أن ما يقرب من نصف الشركات (45%) التي شملتها الدراسة تخشى من أن تندثر أعمالها خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة، بسبب المنافسة من الشركات المبتدئة وليدة العصر الرقمي.

 وتشعر بعض الشركات بضعضعة كبيرة نتيجة لشدة وتيرة التغيير. حيث شهد أكثر من نصف كبار رجال الأعمال (54%) اضطراباً في القطاعات التي يعملون بها على مدى السنوات الثلاث الماضية، نتيجة للتقنيات الرقمية وإنترنت كل الأشياء، بينما لا يعرف 44% من الشركات الشكل الذي سيبدو عليه قطاعهم خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وتأتي هذه النتائج من دراسة مستقلة قامت بها شركة «فانسون بورن للأبحاث»، شملت 4000 من قادة الأعمال &ndash من الشركات المتوسطة إلى الكبيرة الحجم &ndash عبر 16 بلداً و12 قطاعاً، بما فيها دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

ووفق الدراسة، بالكاد بدأت بعض الشركات بعملية التحول الرقمي الخاصة بها. بينما اتبع العديد منها نهجاً تدريجياً في عملية التحول. وقلة هي تلك التي أكملت تقريباً تحولها الرقمي. حيث إن 7% فقط من الشركات التي شملتها الدراسة تبدي أداءً جيداً تجاه السمات الحرجة لأعمالها الرقمية. وفي حين أن أقساماً من العديد من الشركات فقط تفكر وتتصرف رقمياً، فإن الغالبية العظمى (71%) تعترف بأن التحول الرقمي يمكن أن يتخذ شكلاً أكبر وأكثر شمولية في جميع أنحاء المؤسسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا