• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المزروعي: الإمارات تدعم مبادرات الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكد معالي سهيل محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة، في كلمة له أمس بمناسبة اليوم العالمي للطاقة، والذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله- ليصادف 22 أكتوبر من كل عام، تأكيداً على جهود والتزام دولة الإمارات دولياً في دعم كافة المبادرات التي من شأنها توفير طاقة آمنة ومستدامة وفي متناول الجميع لدعم الاقتصاد الأخضر وتحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف المزروعي أن هذه المناسبة فرصة لزيادة الوعي بأهمية ترشيد الطاقة، وتخفيض انبعاثات الكربون وحماية البيئة، كما أنها فرصة لتضافر الجهود بين المؤسسات وأفراد المجتمع، للتعاون في الحد من الممارسات التي تضر بالبيئة، واعتماد السلوكيات التي تحافظ على مواردنا الطبيعية، وتضمن استدامتها للأجيال القادمة.

وذكر معالي وزير الطاقة بأن دولة الإمارات تمكنت من تحقيق رقم عالمي جديد في تخفيض تكلفة الكيلووات، وأن هذه المبادرة المبتكرة من شأنها أن تسهم في الترشيد من خلال استخدام الطاقة الشمسية كمصدر للطاقة. كما نجحت في إلغاء الدعم عن أسعار الديزل والجازولين سعياً منها لتحقيق الاستدامة والمحافظة على الموارد الطبيعية حتى أصبحت نموذجاً يحتذى به. وستستضيف أبوظبي في العام 2019 مؤتمر الطاقة العالمي، والذي يؤكد إنجازات دولة الإمارات والمراكز المتقدّمة التي حققتها في تقارير التنافسية العالمية في مجال الطاقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا