• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اليمن تشاهد المونديال في مقهى «الفقراء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

أحمد الظامري (صنعاء)

يبدو المونديال المتنفس الوحيد لليمنيين لتجاوز الأزمة الاقتصادية الخانقة التي يمر بها اليمن في الوقت الراهن وحالة تدني الخدمات الأساسية من شح البترول وانعدام الكهرباء وتواضع دخل الشعب اليمني حيث لا يتجاوز دخل الفرد في اليمن عن مائتي دولار أميركي شهريا.

وتتواصل الاستعدادات لاستقبال هذا الحدث الكروي الهام في معظم المدن اليمنية خاصة الكبرى منها مثل العاصمة صنعاء وعدن والمكلا والحديدة وتعز وآب على قدم وساق، حيث أعلنت العديد من الشركات الخاصة نيتها تركيب شاشات عملاقة لبث مباريات المونديال في الميادين العامة والملاعب والحدائق وإتاحة الفرصة للفقراء لمشاهدة المونديال بعيدا عن تكاليف شراء بطاقات التشفير الحصرية لإحدى القنوات الفضائية العربية.

وقال وزير الشباب والرياضة اليمني معمر الأرياني إنه تم الاتفاق مع شركة «جولدن» للإعلان والتسويق لتوفير شاشات عملاقة مع «الريسيفرات» والأجهزة الصوتية في العديد من الملاعب والصالات الرياضة لتمكين الشباب من متابعة المونديال وتوفير الأجواء المناسبة لاستمتاع الجميع بهذه الفعالية التي لا تتكرر إلا كل أربع سنوات.

وأشار الأرياني إلى أن الأجهزة ستُسلم بعد الانتهاء من المونديال للملاعب والصالات التي تتم فيها مشاهدة مباريات كأس العالم، للاستفادة منها في المستقبل ونقل البطولات والفعاليات الرياضية المحلية والعربية والعالمية.

وابتكر أصحاب المقاهي والكافيهات العديد من الوسائل لجذب الشباب اليمني من خلال وضع أعلام الدول المشاركة في المونديال، وهي ترفرف على واجهات الأندية والمقاهي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا