• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الإمارات تمول تطوير خطوط الإنتاج المصري من الأمصال واللقاحات

51% نسبة إنجاز المشروع الإماراتي لإنشاء 4 مبانٍ لسكن طلاب جامعة الأزهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يناير 2015

أحمد شعبان (القاهرة)

أكد الدكتور عبد الحي عزب رئيس جامعة الأزهر، أن نسبة الإنجاز في مشروع إنشاء 4 مبانٍ لسكن طلاب جامعة الأزهر بمجمع الأزهر الشريف بمدينة نصر بلغ 51%.

جاء ذلك خلال تفقد وفد من المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية بجمهورية مصر العربية عدداً من المشاريع التي تنفذها الإمارات العربية المتحدة بمحافظتي القاهرة والجيزة، وشارك في الجولة فضيلة الدكتور عبد الحي عزب رئيس جامعة الأزهر والدكتور نبيل الببلاوي رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب للشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا» كما حضرها وفد من الإعلاميين والصحفيين.

وبدأت الجولة بزيارة إلى مجمع الأزهر الشريف حيث يجري العمل فيه على قدم وساق للانتهاء من المباني الجديدة لسكن الطلاب وامتدت لتشمل شركة «فاكسيرا»، حيث تفقد الزوار تطورات العمل في خطوط إنتاج الأمصال الصحية والأنسولين.

وتقوم دولة الإمارات بإنشاء 4 مبانٍ لسكن طلاب جامعة الأزهر بمجمع الأزهر الشريف بمدينة نصر، توفر81 وحدة سكنية لإقامة الطلاب وذلك ضمن المشاريع التنموية الإماراتية لتخفيف التحديات التي تواجه الأزهر الشريف فيما يتعلق بسكن الطلاب.

كما تشمل تلك المشاريع توفير نظام متقدم لنظم المعلومات الصحية لمستشفيات جامعة الأزهر وإدارتها لمدة عامين وتدريب العاملين بها على أفضل الأنظمة المعمول بها عالميا في مجال إدارة المراكز الطبية وبناء مكتبة جديدة ومتطورة تكنولوجيا بما يسهم في ربط الأزهر الشريف إلكترونيا بالعالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض